نصائح إيلون ماسك لرواد الأعمال

نصائح إيلون ماسك لرواد الأعمال.. فرصة لتحقيق الأحلام

تُعد نصائح إيلون ماسك لرواد الأعمال بمثابة فرصة لمن يطمحون إلى تحقيق الاستقلال المالي؛ حيث يشتهر إيلون ماسك؛ الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Motors، بفعل الأشياء التي نعتقد أننا لا يمكن القيام بها، فهو أحد رواد الأعمال القلائل الذين حققوا ثروة عملاقة في مجال التكنولوجيا، وغالبًا ما يترك نتائج أفعاله تتحدث عن نفسها.

ويُعتبر إيلون من القلائل الذين أحدثوا ثورة في السفر إلى الفضاء والمدفوعات عبر شبكة الإنترنت والسيارات الكهربائية، ويهدف إلى تطوير طائرات كهربائية أسرع من الصوت كجزء من سعيه لاستعمار المريخ.

أعمال إيلون ماسك

أطلق إيلون ماسك؛ خلال السنوات الأخيرة، نحو أكثر من 60 قمرًا صناعيًا في المدار الجوي، ويخطط لإنشاء مستعمرة بشرية على المريخ بحلول عام 2030؛ حيث يقف وراء SpaceX وTesla Motors وHyperloop وPaypal وSolarCity، كما أن له الفضل في إعادة اختراع صناعات متعددة في فترة زمنية قصيرة، فهو بلا شك مصدر إلهام للشركات الناشئة ورجال الأعمال في جميع أنحاء العالم، ووفقًا لمجلة فوربس الأمريكية، ساعدت كل الأفكار المبتكرة جنبًا إلى جنب مع العمل الجاد “ماسك” في بناء صافي ثروة يقدر بحوالي 18.9 مليار دولار.

نصائح إيلون ماسك لرواد الأعمال

إذا كنت بصدد الدخول إلى عالم ريادة الأعمال وتطمح في أن تكون شخصًا ناجحًا يُمكنك الاطلاع على النصائح التي يحرص “إيلون ماسك” على تقديمها لرواد الأعمال الناشئين؛ لكي يكونوا قادرين على تخطي كل التحديات التي يمكن أن تواجههم.

لذلك؛ يرصد موقع «رواد الأعمال» أبرز نصائح إيلون ماسك لرواد الأعمال، وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: فوائد ريادية.. نصائح مؤسس “سناب شات” لرواد الأعمال

  • تثبيت الهدف والسعي لتحقيقه

عندما يقرر إيلون ماسك متابعة الهدف فإنه يبذل الكثير من الجهد والوقت لفهمه، وبمجرد أن يحدد الهدف يقرر أن يتعلم كل شيء عنه يمكن معرفته، وقبل تأسيس SpaceX لم تكن لديه أي فكرة عن كيفية الشروع في بناء الصواريخ، حتى قرر توظيف أشخاص لديهم خبرة في الصواريخ وقرأوا كل ما يمكن معرفته عن السفر إلى الفضاء، وهو لا يخشى وضع كل قوته وموارده وتركيزه وتصميمه على تحقيق أهدافه.

وقد تكون رؤى “ماسك” عظيمة ولكن الحقيقة هي أنه يعمل بجد بشكل لا يصدق، وربما يكون هذا النوع من التفاؤل مطلوبًا للنجاح حقًا كما يفعل في النهاية؛ لذلك يجب على رائد الأعمال أن يبذل قصارى جهده لمتابعة الهدف وتتبعه ومحاولة معرفة كل شيء يتعلق به؛ حتى يتمكن من تحقيقه بالشكل الصحيح.

نصائح إيلون ماسك لرواد الأعمال

  • لا يوجد بديل للعمل الجاد

عندما بدأ إيلون ماسك أول شركة برمجيات له “Zip2” مع شقيقه Kimbal Musk كان يعمل على مدار الساعة؛ حيث يقول إيلون «على المرء أن يعمل من 80 إلى 100 ساعة في الأسبوع للاستمتاع بالنجاح»، فمهما كانت الفكرة الرائعة التي لديك فأنت بحاجة إلى العمل الجاد لبناء الثروة التي تطمح إليها؛ لذا إن كنت تطمح إلى تحقيق النجاح في عالم ريادة الأعمال فيجب عليك أن تعمل بجد.

  • طلب ​​التعليقات

يُشدد إيلون ماسك على أهمية طلب المشورة، كما يوصي رواد الأعمال بضرورة الحصول على أكبر قدر ممكن من التعليقات من أكبر عدد من الأشخاص والبدء في دراسة كل هذه التعليقات ومعرفة الأخطاء والعمل على معالجتها؛ لذلك لا تخشَ أبدًا من التعليقات التي ترد إليك حول فكرتك الريادية، فهذا هو الطريق الأمثل الذي يقودك نحو تحقيق النجاح.

اقرأ أيضًا: الانطلاق نحو النجاح.. علوم الاتصالات التي يجب أن يعرفها رائد الأعمال

  • تقبل النقد البناء

وفقًا لما قاله إيلون ماسك في 2013 Google Hangout، إن النقد البناء الذي يقدمه لك الآخرون لا يُقدر بثمن، وبالرغم من أنه من الصعب على المرء أحيانًا سماع الانتقادات إلا أنها جزء من عملية التعلم، فإذا كنت تريد أن تنجح في العمل فاحرص على ألا تأخذ الملاحظات بشكل شخصي، فهذه النصيحة مفيدة حتى إذا كنت لا تحاول إدارة شركة ناشئة، وعندما تكون قريبًا جدًا من مشروع ما غالبًا ما يكون من الصعب تحديد الأخطاء؛ لذا فإن مساهمة الآخرين لا تُقدر بثمن.

  • ضرورة العمل على إصلاح الاختلافات

بغض النظر عن أنه من المهم أن يشارك الموظفون الجدد رؤيتك، فقد يصبح بعض أعضاء الفريق متمردًا وهذا ليس بالضرورة سببًا لفصل الشخص عن فريقك، وفي هذا الصدد أوصى ماسك بأنه إذا بدأ الموظف في التصرف بطريقة لا تتوافق مع ثقافة الشركة يجب التحدث معه وشرح المشكلة؛ لأن ذلك ربما يدفعه إلى تغيير سلوكه، وإذا لم يفعل ذلك فعليك أن تكون مستعدًا للسماح له بالرحيل.

  • لا تدع المشككين يحبطونك

عندما تم إدراج ماسك في قائمة الأشخاص الأكثر نفوذًا بالعالم في عام 2013 كتب عنه ريتشارد برانسون؛ مؤسس مجموعة “فيرجين غلوب”، مشيدًا بقدرته على إثبات خطأ النقاد؛ حيث قال برانسون: “أيا كان ما قاله المشككون لا يمكن فعله، فقد خرج إيلون وجعله حقيقيًا مدعومًا بالابتكار”،.

وما زال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla يواصل الابتكار حتى عندما يعتقد المشككون بأن أفكاره لن تنجح؛ لذلك يجب على رائد الأعمال ألا يترك فرصة للمشككين لإحباطه.

اقرأ أيضًا:

أشهر العادات الخاطئة لدى الأثرياء.. 10 سلبيات

قنوات حديثة.. كيف يمكن تدريس ريادة الأعمال في المدارس؟

كيف تحافظ على إيجابيتك؟.. طرق تُحسّن نظرتك للحياة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مميزات التسوق عبر الإنترنت

مميزات التسوق عبر الإنترنت.. سهولة الحصول على ما تريد

من بين أبرز مميزات التسوق عبر الإنترنت أنه يتناغم مع طرائق العيش الراهنة، حتى إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.