نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني

أول مؤتمر افتراضي لنساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني وتنمية المهارات القيادية

تعقد رابطة نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني (WiCSME) مؤتمرها الافتراضي الأول (WiCSME2020) تحت شعار “لنمكن ونؤمن معًا”، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 15 من نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 50 سيدة متحدثة يمثلن المملكة العربية السعودية والدول الخليجية والعربية والعالمية.

وتسعى رابطة نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني إلى دعم وتشجيع الفتيات والسيدات على تنمية مهاراتهن المهنية والقيادية في هذا المجال الحيوي، وزيادة عددهن وتمكينهن في المناصب القيادية ذات العلاقة بالقطاع؛ لذلك يهدف مؤتمرها الأول إلى جذب المتخصصات من دول المنطقة والعالم في الأمن السيبراني، إلى طليعة المسرح الدولي؛ من خلال إنشاء منصة قوية لتمكينهن وربطهن بقادة الفكر الدوليين والإقليميين، ومساعدتهن في تحقيق أهدافهن المهنية.

ويتضمن المؤتمر عددًا من الكلمات الرئيسية، والحلقات النقاشية التقنية وغير التقنية، وزوايا نقاشية أخرى، وستناقش المتحدثات الإقليميين والدوليين الرؤى المتنوعة المثيرة للاهتمام في هذا القطاع، وتعزيز خبرات المتميزات والموهوبات من السيدات في مجالات الأمن السيبراني على المستويين الإقليمي والعالمي.

وللمرة الأولى ستطلق نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني أول جائزة من نوعها على مستوى العالم WiCSME2020 للاحتفاء والتقدير بسيدات المنطقة المتميزات في هذا القطاع المحوري، وسيتم تكريم الفائزات في اليوم الثاني من المؤتمر (15 نوفمبر الجاري)، وتم تصنيف الجوائز إلى ست فئات رئيسية تضم: “رائدة الفكر في الأمن السيبراني”، و”السيدة التنفيذية في الأمن السيبراني”، و”مستشارة الأمن السيبراني”، و”النجمة الصاعدة في الأمن السيبراني”، و”بطلة الأمن السيبراني”، و”السيدة الداعمة لمجتمع الأمن السيبراني”. وتضم لجنة تحكيم الجوائز أسماء لامعة (من الجنسين) على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي.

ومن الفعاليات التي سيتضمنها المؤتمر: مسابقة التقاط العلم (Capture the Flag (CTF التي سيشارك فيها أكثر من 600 متسابق ومتسابقة، ومن المقرر إقامتها يومي السبت والجمعة (12-13 نوفمبر الجاري)، وسيعلن عن الفرق الفائزة في اليوم الثاني من المؤتمر، كما يجب أن يتضمن كل فريق مشارك سيدة واحدة على الأقل، والمسابقة متاحة لمواطني ومقيمي منطقة الشرق الأوسط فقط. ويمكن للراغبين في حضور المؤتمر التسجيل مجانًا من خلال الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــا) والدعوة مفتوحة للجميع.

يذكر أن رابطة نساء الشرق الأوسط للأمن السيبراني تأسست قبل عامين (2018) من قبل تسع سيدات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويسعين إلى دعم وتعزيز دور المرأة في صناعة الأمن السيبراني؛ من خلال “التواصل والدعم والتعليم والتمكين للسيدات في مجالات هذا القطاع”، ويبلغ عدد أعضاء الرابطة أكثر من 900 عضوة فعّالة يمثلن 23 دولة ومنظمات مختلفة حول العالم، و10 فروع للرابطة من مختلف دول المنطقة.

اقرأ أيضًا:

كيف تدعم تقنيات “إبسون” الابتكارات التعليمية في المملكة؟

المملكة تفوز بجائزة عالمية لتمكين المرأة في الريادة التقنية

كيف تعزز الإبداع في مشروعك؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خطوات نجاح تنظيم الفعاليات التجارية عبر الإنترنت أثناء “كورونا”

كان لفيروس كورونا تأثيرات انعكست على قطاع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات في مختلف أنحاء العالم؛ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.