صندوق التنمية العقارية يودع 1.5 مليار ريال بحساب 59 ألف مستفيد خلال يناير

كشف خالد بن محمد العمودي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أنه تم إيداع 1.5 مليار ريال بحسابات مايزيد عن 59 ألف مواطن، استفادوا من برنامج القرض العقاري المدعوم حتى نهاية يناير الماضي، من بينهم 9 آلاف مستفيد من دعم القروض العقارية للعسكريين في الخدمة.

وأوضح بيان صحفي للعمودي اليوم الأربعاء أن هذا المبلغ تم إيداعه في الحسابات البنكية للمستفيدين البالغ عددهم 59223 حتى نهاية شهر يناير الماضي، مضيفًا تم إيداع نحو 359 مليون ريال في حسابات المستفيدين من دعم القرض الأساسي 500 ألف ريال، إضافة إلى مليار ومئة وست وستون مليون ريال لدعم القرض الحسن المخصص لمبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة، حيث أودعت في حسابات 9,351 عسكريًا، استفادوا من هذه المبادرة.

وأكد البيان أن الصندوق سيواصل إيداع مبالغ الدعم في حسابات المستفيدين بشكل شهري حسب العقود الموقعة معهم، مشّدداً على استمرار صندوق التنمية العقارية في تقديم خدماته لجميع المستفيدين المسجلين في قوائم الانتظار، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتسريع حصولهم على قروضهم العقارية والانتهاء من قوائم انتظار الصندوق قبل نهاية العام المقبل.

وبيّن أن ما تحقق جاء تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة لتوفير جميع السبل التي تمكن المواطنين من تملك المسكن الأول وتعزيزًا لأهداف برنامج الاسكان المتمثل في رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 60% بحلول عام 2020 والوصول إلى 70% في عام 2030.

وأشار البيان إلى أن فروع صندوق التنمية العقارية مستمرة في خدمة المواطنين طوال أيام الأسبوع، كما يمكنهم الاستفادة من خدمات المستشار العقاري لتقديم الاستشارات والدعم اللازم، وذلك لمعرفة آلية الحصول على التمويل العقاري، والدعم الذي يتم إيداعه بشكل شهري للمستفيد، حيث تم تخصيص مركز العناية بالمستفيد 199088 للتواصل مع المستفيدين، والإجابة على استفساراتهم.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الربط الإلكتروني

صور.. تعاون بين «الشؤون البلدية» و«الإسكان» على «الربط الإلكتروني»

وقّعت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع وزارة الإسكان، في مجال الربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.