ناصر الناصر

«ناصر الناصر».. مسيرة حافلة وقرارات محورية

تمتد خبرته في مجال صناعة الاتصالات لأكثر من 20 عامًا، وحصل على العديد من الوظائف، وتدرج في المناصب إلى أن أمسى الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية STC.. إنه ناصر الناصر.

ظهر تميز “الناصر”، للمرة الأولى، خلال إطلاق خدمات الجوال عام 1996م؛ حيث لعب دورًا أساسيًا في إنشاء شبكة الجوال وتوسعاتها، وهو الأمر الذي ساعده، فيما بعد، في الانتقال للعمل لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

حصل ناصر بن سليمان الناصر على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك سعود، كما حصل على العديد من الدورات المتخصصة في الاتصالات والشبكات، بالإضافة إلى مجموعة دورات متقدمة في المالية والقيادة.

وعمل الرئيس التنفيذي المعين لـ”الاتصالات السعودية” في شركة موبايلي مسؤولًا عن قطاع الشبكات وتقنية المعلومات، وانتقل، في عام 2015، إلى الشركة نائبًا أعلى للتقنية والعمليات، وفي بداية عام 2018 عُين رئيسًا تنفيذيًا للعمليات بالشركة، كما كُلف من فبراير 2018 رئيسًا تنفيذيًا للشركة.

وشغل “الناصر” عضوية مجالس العديد من الشركات المحلية والدولية، ويرأس حاليًا مجلس إدارة شركة STC “حلول”، وهو أيضًا عضو مجلس إدارة في النظام العالمي لاتحاد الاتصالات المتنقلة (GSMA)، ورئيس مجلس SAMENA للاتصالات، وهو اتحاد صناعي ثلاثي يمثل مصالح أكثر من 85 مشغل اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا؛ حيث يضع السياسات وجداول الأعمال التنظيمية.

اقرأ أيضًا: الشراء الأخضر.. بداية طريق الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية

ناصر الناصر

أفضل رئيس تنفيذي

فاز المهندس ناصر الناصر؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الاتصالات السعودية، في مطلع العام الماضي، بجائزة أفضل رئيس تنفيذي في قطاع صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة، كما تُوجت “الاتصالات السعودية” بجائزة أفضل مزود لخدمات الحوسبة السحابية بالمنطقة، وذلك خلال قمة “تيليكوم ريفيو” لقادة قطاع الاتصالات التي تم عقدها في دبي.

ولم تقتصر نجاحات “الناصر” على كونه أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات فحسب، رغم ما ينطوي عليه هذا الفوز من أهمية، بل إن الرجل فاز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2019م بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك ضمن مؤتمر “أفضل رئيس تنفيذيّ Top CEO للعام 2019″، الذي نُظمت فعالياته بالعاصمة البحرينية المنامة.

اقرأ أيضًا: الابتكار وريادة الأعمال.. مأساة التكرار!

نجاحات الشركة

انعكست جهوده على الأداء المالي للشركة؛ إذ ارتفع صافي دخل شركة الاتصالات السعودية بنسبة 6.3 % إلى 2.75 مليار ريال سعودي (733.3 مليون دولار) في الربع الأول من العام الماضي، وسط مبادرات تحسين التكلفة الجارية.

وارتفع إجمالي الربح في الربع الأول من عام 2019 بنسبة 14%، إلى 7.9 مليار ريال سعودي (2.1 مليار دولار)، في حين بلغ إجمالي الإيرادات للربع الأول من العام ذاته 13.38 مليار ريال سعودي (3.56 مليار دولار)، بزيادة 8.4% عن الربع المماثل من عام 2018.

ناصر الناصر

وما زال الرجل ماضيًا في دعم الشركة والدفع بها قُدمًا، واتخاذ القرارات الجريئة، والتي كان آخرها السماح لـ 3 آلاف موظف للعمل عن بُعد؛ حرصًا على أمنهم وسلامتهم، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، والتزامًا منه بالإجراءات والتدابير الاحتزازية التي تتخذها المملكة لحماية مواطنيها وضمان سلامتهم.

اقرأ أيضًا:
شركة الاتصالات السعودية STC.. تعزيز للرقمنة والتزام بالمسؤولية الاجتماعية
الربح التراكمي واستراتيجية الوصول إلى العميل الوفي
5 حيل لنجاح التغيير المرن

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

نادية أحمد وعامو

نادية وعامو: في اليوم الوطني 90 إعلاء مكانة المرأة السعودية

قالت سيدة الأعمال نادية وعامو أن اليوم الوطني 90 هو مناسبة عظيمة تعيد إلى الأذهان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.