تعداد السعودية 2020

«نادي الحي» بمحافظة رفحاء يعقد لقاء حول «تعداد السعودية 2020»

عقد نادي الحي التعليمي الترفيهي في مدرسة ثانوية محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، أمس الاثنين، لقاءً توعويًا حول التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت «تعداد السعودية 2020».

شهد لقاء التوعية بالتعداد العام للسكان، الذي عقده نادي الحي التعليمي الترفيهي، مشاركة 107 فرق رياضية في دوري المدراس بمحافظة رفحاء في منطقة الحدود الشمالية.

وتضمن توزيع المواد الإعلامية الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت على المشاركين؛ بهدف التوعية بأهمية المشروع الوطني «تعداد السعودية 2020»، وتعزيز المشاركة الفاعلة فيه.

وكانت المملكة أعلنت، مؤخرًا، عزمها إتمام عملية التعداد السكاني خلال شهر مارس المقبل؛ حيث نشرت رابط التسجيل في التعداد السكاني 2020، والذي يُمكن من خلاله الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة العامة للإحصاء.

جدير بالذكر، أن تعداد السعودية الجديد يأتي ضمن رؤية المملكة 2030؛ لتكوين قاعدة بيانات تساعد في إجراء البحوث الدقيقة والدراسات لبرامج وخطط التنمية الاستراتيجية، ومؤشرًا للتقييم السكاني في المسقبل؛ حيث تستخدم هيئة الإحصاء أساليب جديدة للكشف عن «تعداد السعودية 2020»؛ لتحقيق الشمولية والجودة للتعداد.

 

يُشار إلى أن المملكة نفَّذت أول تعداد رسمي بمعناه الشامل في عام 1974م، وكان التعداد الثانـي فـي عـام 1992م، ثم أُجرِي التعداد الثالث في عام 2004م، ويُعدُّ تعداد 2010م التعداد الرابع في سلسلة التعدادات التي نفَّذتها مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات قبل أن يتم تحويلها إلى الهيئة العامة للإحصاء، وبلغ إجمالي عدد السكان في هذا التعداد 27.136.977 نسمة.

اقرأ أيضًا:

«الإحصاء» تعلن تفاصيل التعداد السكاني 2020 مارس المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دروب

منصة “دروب” تنظم جلسة عن مفهوم الذكاء الاجتماعي

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلًا في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، يوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.