عبدالرحمن بن فيصل

نائب مدير “هدف” يطلع على تجربة التوظيف بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

حرص الأستاذ أحمد المجيش؛ نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لدعم التوظيف المكلف، على الاطلاع على تجربة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ، في توظيف خريجي وخريجات الجامعات، والتواصل معهم ومتابعة تقدمهم في مسارهم المهني والوظيفي.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأحد الموافق 28 أكتوبر الجاري، لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام؛ إذ التقى الدكتور عبدالله القاضي؛ وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع.

شهدت الزيارة، استعراضًا لنتائج الاتفاقية الموقعة بين الصندوق والجامعة؛ وذلك لدعم توظيف خريجي وخريجات الجامعة والطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم، وزيادة قدرتهم التنافسية في سوق العمل ورفع نسبة التوظيف، والتي تأتي ضمن مبادرة “هدف” في برنامج دعم مكاتب توظيف الخريجين بالجامعات.

من جهته، قام المجيش باستعراض ممكنات الصندوق في دعم القوى الوطنية والاستثمار في رأس المال البشري، مشيرًا إلى حرص الصندوق على تمكين خريجي وخريجات الجامعات وزيادة قدرتهم التنافسية في سوق العمل.

وأشاد المجيش بنموذج الجامعة في مكتب توظيف الخريجين، بعد اطلاعه على المكتب والهيكل والتنظيم الإداري له، وجهوده في اكتشاف وتنمية مهارات طلاب وطالبات الجامعة، وإرشادهم وتثقيفهم مهنيًا، ودعمهم للدخول في سوق العمل، والاستقرار فيه.

وكان الدكتور عبدالله الربيش؛ مدير الجامعة، قد استقبل في مكتبه طاقم منتخب الجامعة للتايكوندو بحضور الدكتور علي الدوسري؛ عميد عمادة شؤون الطلاب، وأعضاء المنتخب بعد تحقيقهم المركزالأول على مستوى الجامعات في بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.

اقرأ أيضًا:

ملتقى «لقاءات الدمام 2019» يناقش آلية تحقيق مستهدفات التوطين

انتقال رحلات الخطوط السعودية إلى “أثينا” عبر الصالة الجديدة بمطار المؤسِّس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.