نائب رئيس”سابك” يدعو لمشاركة الأفكار المبتكرة

انطلق منتدى جيبكا 2019 في دبي، اليوم الأربعاء، بمشاركة يوسف بن عبد الله البنيان؛ نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” ، الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات.

ودعا «البنيان» خلال كلمته في منتدى جيبكا 2019 ، القادة في صناعة البتروكيماويات والكيماويات بالشرق الأوسط للاستثمار في الشراكات المربحة ومشاركة الأفكار المبتكرة والمجدية؛ للحفاظ على مسار النمو المستقبلي.

وكشف «البنيان» عن توجه «سابك» لإقامة  شراكات جديدة في كل من الصين وأفريقيا وأميركا.

وشدد على أهمية تفعيل شعار المنتدى، وهو «النجاح عبر الشراكات الإستراتيجية»، مؤكدًا على أن هذه الشراكات ستساهم في تحقيق المكاسب للجميع.

وقال إن هناك 55% من إجمالي الطاقات الإنتاجية للكيماويات في المنطقة يُدار بنظام الشراكة، موضحًا أن هذه النسبة أعلى بكثير من المتوسط العالمي البالغ 25%.

وتابع في كلمته: «الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط تتسم بالتحفظ الشديد تجاه إقامة شراكات مثمرة خارج المنطقة، رغم وجود مجال واسع للتحسين في هذا الصدد».

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى السنوي الرابع عشر للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) ، من أهم الفعاليات في صناعة الكيماويات العالمية.

ويجتمع في المنتدى أكثر من 2100 من قادة الصناعة لتبادل الأفكار والرؤى حول القضايا الملحة التي ترسم مستقبل الصناعة في منطقة الخليج العربي.

 

اقرأ أيضًا:

«سابك» تُوقّع مذكرات تفاهم دولية لتعزيز الاستثمارات المحلية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام التوثيق

وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق

رفع الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.