مُهلة جديدة لأهالي العلا المستفيدين من برنامج التمويل العقاري

منح صندوق التنمية العقارية بوزارة الإسكان مهلة جديدة لأهالي العلا المستفيدين من برنامج التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان.

ومدد الصندوق المهلة بعد طلب من صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان؛ وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

ومن المرتقب أن يستفيد أكثر من 400 شخص من أهالي العلا من هذه المُهلة في ظل وقف إصدار تراخيص البناء وتملك الأراضي لحين الانتهاء من المخطط الشامل للمحافظة.

ويعمل برنامج التمويل العقاري على توفير تمويلًا عقاريًا يصل إلى 500 ألف ريال، ويمنح البرنامج مهلة عامين من تاريخ إصدار رقم التمويل للاستفادة من البرنامج، وفي حال انتهاء هذه الفترة المحددة دون الاستفادة من رقم التمويل، يتوجب على المستفيد إعادة التقديم للحصول على التمويل العقاري.

وتواصل الهيئة الملكية لمحافظة العلا أعمال المسح الأثري لأكثر من 20 ألف موقع ينتشر على مساحة أكثر من 22 ألف متر مربع، لذلك تم إيقاف منح تراخيص البناء وتملك الأراضي في العلا لحين الانتهاء من جميع أعمال المسح الأثري والمخطط الشامل للمحافظة، وهو ما أدى إلى عدم قدرة أهالي العلا على الانتهاء من أعمال البناء في الفترة المقررة.

وتقرر مد المهلة وفقًا لما تنص عليه لائحة صندوق التنمية العقارية؛ لتمكين الأهالي من الاستفادة من خدمات البرنامج دون المساس بمصالحهم.

ومن المنتظر أن يعلن الصندوق لاحقًا عن التفاصيل كافة الخاصة بمدة التمديد للمستفيدين من برنامج التمويل العقاري من صندوق التنمية العقاري بوزارة الإسكان.

 

اقرأ أيضا:
وزارة الاتصالات تتعاون مع «سكني» لتقديم خدمات إسكانية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. 3 أوامر ملكية جديدة بشأن الرقابة ومكافحة الفساد

شهدت المملكة، اليوم الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019، صدور ثلاثة أوامر ملكية للموافقة على الترتيبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.