مينابيف

“مينابيف” توظّف نظام “إنفور” لإدارة المستودعات في مصنعها بجدّة

أعلنت شركة “إنفور” Infor أن شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لصناعة المرطبات (مينابيف)، الشركة متعددة الجنسيات الحاصلة على حقوق امتياز “بيبسيكو”، عن توظيف أحدث الحلول المتقدمة في إدارة المستودعات من “إنفور”، في مصنع التعبئة التابع لها في مدينة جدّة.

ومن شأن الحلّ البرمجي الجديد دعم العمليات التشغيلية الشاملة للشركة في مصنعها الذي تزيد مساحته عن 300,000 متر مربع، والتي تشمل استلام المواد الخام مرورًا بإنتاج المرطبات وتخزين وشحنها إلى الأسواق، كما يعمل على تعزيز الأتمتة في أنحاء الشركة ويحسّن العمليات التجارية، ما من شأنه المساهمة في رفع الطاقة الاستيعابية ودعم النمو التجاري المستمر.

وأدارت تنفيذَ المشروع شركةُ “إس إن إس”؛ إحدى الشركات البارزة في استشارات سلاسل التوريد وشريك “إنفور” في المملكة العربية السعودية. واستعانت “مينابيف” بخبرة مستشاري “إس إن إس” الواسعة في تنفيذ حلّ “إنفور” لإدارة المستودعات، لضمان أن يلبّي هذا الحلّ البرمجي الكبير والمعقد الاحتياجات الدقيقة للشركة على أكمل وجه.

“مينابيف” توظّف نظام “إنفور”

ويُعد مصنع تعبئة المرطبات التابع لشركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لصناعة المرطبات أكبر منشأة من نوعها في العالم؛ إذ تشتمل على ثمانية خطوط إنتاج وتشهد آلاف المعاملات اليومية التي تُجرى بين مختلف أنظمة المصنع.

وتُدار عمليات المصنع وفق أحدث ما توصلت إليه تقنيات الأتمتة في العالم؛ حيث تدير المركبات الموجهة بالليزر تخزين المواد الخام وتوزيعها على خطوط الإنتاج، في حين يعمل نظام التخزين والاسترجاع الآلي “هاي باي” High Bay بسعة تزيد على 36,000 لوح تحميل للبضائع. ويستلم الحلّ البضائع الجاهزة من خطوط الإنتاج عبر مصاعد وقطارات، في حين تحمّل منصة آلية البضائع على الشاحنات المغادرة للمصنع.

ويتكامل حلّ إدارة المستودعات مع سبعة أنظمة مختلفة مطبقة في الشركة، بينها نظام تخطيط موارد المؤسسات الذي يتضمن الحلّ “إنفور LN”، ونظام تنفيذ التصنيع، ونظام إدارة معلومات المختبرات، وأنظمة مصنِّعي الأجهزة الأصلية، ما يتيح التكامل الفوري للعمليات في جميع الأوقات بدعم من شاشات مراقبة وظيفتها تحديد أية مشاكل قد تطرأ على هذا التكامل.

وتتيح وحدة الإنتاج الكاملة إرسال الرسائل إلى المركبات الموجهة بالليزر لتغذية خطوط الإنتاج وإشعار المستودعات بخلوّ ألواح التحميل من البضائع، في حين ينظِّم حلّ آخر خاص بإدارة الساحات الخارجية، ومصمم وفق مواصفات خاصة، وصول الشاحنات إلى المصنع ووقوفها في منصات التفريغ والتحميل.

وقال تامر سالم؛ مدير أنظمة تنفيذ التصنيع والأتمتة في “مينابيف”، إنه بات بوسع المصنع الحصول على المواد الخام باستخدام الرموز الشريطية متعددة الحقول الخاصة بالموردين، وبدء تزويد خطوط الإنتاج بالمواد الخام بناءً على الاستهلاك المباشر، وتحميل ألواح البضائع على الشاحنات من دون طباعة ورقة واحدة.

وأشاد المسؤول بتعاون “إس إن إس” مشيرًا إلى حرص فريقها على ضمان تنفيذ الحلّ بأنسب الطرق للتعامل مع كثافة العمليات في المصنع، وأضاف: “أصبحنا نتمتع برؤية واسعة لجميع عمليات المستودعات بفضل النظام الجديد، ونفخر بالتزامنا باستخدام أحدث التقنيات في التصنيع والمبيعات والتوزيع، ولهذا فإننا نأمل في جني المنافع التي ستجلبها هذه القفزة الجديدة في طريقة عملنا، وتحقيق مزيد من النجاح المنشود في مستقبل أعمالنا التجارية”.

من جهته، أوضح وائل مبسوط؛ المدير الأول في شركة “إس إن إس”، أن المنشآت الكبيرة تحرص على الاعتماد على أفضل القدرات الرقمية لتحسين العمليات وتعزيز الأداء، مؤكدًا أن نظام “إنفور” لإدارة المستودعات “يتكامل بطريقة مثالية” مع جميع أنظمة “مينابيف” الرئيسة لتسهيل الرؤية الفورية الشاملة والمتعمقة للعمليات، ودعم عمليات صنع القرار من أجل تعزيز النمو المستقبلي. وقال: “ساهمت خبرة فريقنا الواسعة في مجال إعداد العمليات اللوجستية في إضفاء قيمة كبيرة على هذا المشروع، والتي تمثلت في تقديم التوصيات المناسبة والدقيقة، لا سيما فيما يتعلق بالتكامل مع أنظمة مصنِّعي الأجهزة الأصلية”.

اقرأ أيضًا:

الابتكار السحابي.. أفضل الطرق لدعم الفصول الدراسية الرقمية

مؤتمر مديري تقنية المعلومات.. السباق نحو إعادة الابتكار

الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات.. تقنية غيرت العالم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الابتكار السحابي

الابتكار السحابي.. أفضل الطرق لدعم الفصول الدراسية الرقمية

يُعد “الابتكار السحابي” أحد الحلول العالمية المساهمة في تمكين المؤسسات التعليمية من استمرارها في أداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.