ميناء ينبع الصناعي يستقبل أكبر ناقلة بتروكيماويات في العالم

وصل إلى ميناء ينبع الصناعي الناقلة (إن سي سي فَجْر NCC FAJR) التابعة للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) التي تعد أكبر ناقلة بتروكيماويات في العالم؛ لأول مرة منذ إنشائه.

وتم رسو أكبر ناقلة بتروكيماويات في العالم على رصيف رقم 40 في محطة البتروكيماويات المخصصة لشركة ساب تانك، بطول 228 مترًا، وعرض 37 مترًا، وحمولتها الاستيعابية التي تصل إلى 81.336 ألف طن في ميناء ينبع الصناعي.

ويؤكد هذا الحدث القدرات والخدمات التشغيلية واللوجستية العالية والتنافسية التي يتمتع بها الميناء، فضلاً عن موقعه الاستراتيجي.

وتسعى الهيئة العامة للموانئ “موانئ” إلى الإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عبر جعل المملكة منصة لوجستية جاذبة عالمية ومحورًا لربط قارات العالم الثلاث، ومركزًا رئيسًا للتجارة.

وميناء الملك فهد الصناعي في ينبع يتميز بموقعه، فهو يتوسط الخط ما بين أمريكا وأوروبا عبر قناة السويس شمالاً والشرق الأقصى عبر باب المندب جنوبًا، ويوجد به قناتا اقتراب بحرية شمالية وجنوبية واسعة، وبأعماق مجهزة لاستقبال الأجيال الجديدة من سفن الحاويات، ويعمل الميناء على مدار 24 ساعة، وتبلغ أعماق أرصفة الميناء 18 مترًا تسمح باستقبال سفن ذات غاطس 16.5 متر.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.