ميناء نيبع التجاري

ميناء ينبع التجاري يحقق إنجازًا جديدًا في مناولة البضائع

استطاع ميناء ينبع التجاري أن يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بمعدل شحن 17 ألف طنًا خلال يوم واحد؛ وذلك من خلال مناولة تصدير “كلنكر سائب”.

جاء الرقم القياسي الذي حققه ميناء ينبع انعكاسًا لجهود الهيئة العامة للموانئ نحو تعزيز خدمات الموانئ السعودية، ورفع جودة قدراتها التشغيلية واللوجستية بما يتناسب مع المرحلة المستقبلية.

وكان الميناء قد دشّن مجموعة من المشروعات التطويرية، اشتملت على بناء أرصفة جديدة بأطوال وأعماق تواكب الزيادة في أحجام السفن الحديثة؛ حيث يستطيع الميناء الأن استقبال سفن من نوع “بانامكس”، بحمولات تصل إلى 65000 طن وغاطس أكثر من 13 مترًا.

من جهتها، اتخذت الهيئة العامة للموانئ مؤخرًا عدد من الإجراءات التنظيمية والتشغيلية؛ لتعزيز خدمات الموانئ السعودية، ورفع جودة قدراتها التشغيلية واللوجستية بما يتناسب مع المرحلة المستقبلية.

الجدير بالذكر أن ميناء ينبع التجاري أنهى العديد من المشاريع التطويرية خلال الفترة الماضية، التي ساهمت في الرفع من القدرة التشغيلية للميناء عبر استقباله الجيل الجديد من السفن ذات الحمولات الكبيرة.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. ينبع الصناعية تستعد للاحتفال باليوم الوطني 89

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.