ميناء جدة يحقق نمو في عمليات المناولة خلال شهر مارس

استطاع ميناء جدة الإسلامي تحقيق نموًا في عمليات المناولة لشهر مارس 2019م عبر وصلت إلى 4,395,114 ملايين طن من مختلف البضائع العامة، بنسبة زيادة بلغت 7.29%.

وقام الميناء بتنفيذ 346,537 ألف عملية مناولة حاوية قياسية، بنسبة زيادة بلغت 4.40%، وذلك مقارنة بالمدة المماثلة من العام 2018م.

و بلغ عدد السفن التي استقبلها الميناء لنفس الشهر 373 سفينة، وبلغ عدد الركاب 44,132 ألف راكباً، فيما بلغ عدد السيارات 31,642 ألف سيارة، وبلغ عدد المواشي المناولة 704,623 ألف رأساً من الماشية.

ويُعد ميناء جدة الإسلامي من أهم وأكبر الموانئ السعودية ، حيث يقوم بمناولة حوالي 65% من إجمالي الحاويات الواردة إلى المملكة بحراً، و60% من أوزان البضاعة الواردة، إضافة إلى 65% من إجمالي واردات المواد الغذائية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.