ميناء الملك عبدالله

ميناء الملك عبد الله يُعلن انتهاء آخر مرحلة مناولة من معدات بترو رابغ

كشف ميناء الملك عبدالله ، اليوم الأحد، عن انتهاء آخر مرحلة من مراحل مناولة معدات ضخمة خاصة بالمرحلة الثانية من بترو رابغ؛ حيث بلغ وزنها نحو 3.200 طن وتتطلب تقنيات مناولة ونقل دقيقة جدًا.

وأوضح ميناء الملك عبد الله أن 5 من أكبر الشركات العالمية تعاونت لإنجاز المهمة المطلوبة خلال عملية نقل الشحنات من خارج المملكة وحتى وصولها إلى الميناء، ثم مشروع بترو رابغ.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ عمليات التفريغ والمناولة من السفن بسلاسة تامة إلى أرصفة البضائع السائبة والعامة بـ ميناء الملك عبدالله ؛ وذلك بفضل التقنيات المتطورة والرافعات العملاقة التي يضمها الميناء.

جدير بالذكر، أن ميناء الملك عبد الله ، الذي تعود ملكيته لشركة تطوير الموانئ، يُعد هو أول ميناء في المنطقة يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص بالكامل، وسبق أن تم تصنيفه كأسرع موانئ الحاويات نموًا وضمن قائمة أكبر 100 ميناء في العالم بعد أقل من أربع سنوات على بدء عملياته التشغيلية؛ حيث يعمل بالميناء 10 من أكبر الخطوط الملاحية التي تقدم خدماتها المتكاملة للمصدرين والمستوردين.

يُشار إلى أن خطة أعمال تطوير الميناء تسير بخطى ثابتة ورؤية واضحة ليصبح أحد الموانئ الرائدة في العالم، مستفيدًا من مرافقه المتطورة وقربه من منطقة التجميع وإعادة التصدير ومركز الخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضًا:

وزارة الداخلية تُعلن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة

وزارة التجارة تضبط مليونًا و168 ألف كمامة مخزنة في حائل

بدء التسجيل في هاكثون SMEs لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العدل

وزارة العدل تُعلق 3700 طلب تنفيذ لشبهة مخالفة نشاط التمويل

كشفت وزارة العدل عن تعليق 37 ألف طلب تنفيذ (كمرحلة أولى)؛ بسبب شبهة مخالفة نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.