ميناء الملك عبد العزيز بالدمام يُحقق ارتفاعًا كبيرًا في الحاويات

شهد ميناء الملك عبد العزيز بمنطقة الدمام، ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الحاويات الصادرة والواردة منذ بداية عام 2019 وحتى نهاية شهر سبتمبر من نفس العام، بإجمالي 1.387.833 حاوية، بنسبة زيادة بلغت نحو 20.50%، مقارنة بالمدة ذاتها من عام 2018م، والقادمة عن طريق 1.053 سفينة تجارية.

ويُؤكد هذا الارتفاع مدى القدرة والكفاءة التشغيلية التي يتسم بها ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، وتكامل البنى التحتية ومعدات المناولة المتطورة بالموانئ السعودية وسهولة الإجراءات بها.

ويُعد ميناء الدمام مركزًا مهمًا ومميزًا على كل المستويات الوطنية والإقليمية والدولية في مجال مناولة مختلف البضائع لخدمة المستوردين والمصدرين؛ وتقديم الخدمات اللوجستية وصناعة النقل البحري.

جدير بالذكر، أن ميناء الملك عبد العزيز بمنطقة الدمام يعتبر الميناء الرئيسي للمملكة العربية السعودية على ساحل الخليج العربي، ويُعد البوابة الرئيسية لدخول البضائع من مختلف دول العالم إلى المنطقتين الشرقية والوسطى من المملكة.

اقرأ أيضًا: ميناء الملك عبدالعزيز يوظف تكنولوجيا التحكم عن بعد داخل محطات الحاويات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.