ميناء الجبيل الصناعي

ميناء الجبيل الصناعي يحقق رقمًا قياسيًا خلال مايو الماضي

استطاع ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل أن يحقق خلال شهر مايو الماضي، رقمًا قياسيًا عبر مناولة أكثر من 6 ملايين طن من مختلف البضائع والمنتجات البترولية المكررة والبتروكيماوية، إضافة إلى الكبريت والفحم البترولي وخام الحديد، بنسبة زيادة بلغت 7%، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، من خلال 171 سفينة مختلفة الحمولات والأحجام.

وتضمنت أهم الصادرات التي انطلقت من ميناء الملك فهد الصناعي بالجبيل موادَّ مثل الديزل، ومادة السماد الصناعي (اليوريا)، بالإضافة إلى مادة الميثانول، ومادة النفثالين، ومادة الموقاز، ومادة الكيروسين، كما شملت أهم الموانئ التي قام الميناء بالتصدير إليها، وهي: الصين، هولندا، الولايات المتحدة الأمريكية، الإمارات، إضافة إلى مصر، وسنغافورة.

ونجح الميناء خلال الثلاثة الأشهر الماضية وفي ظل هذه الجائحة من مناولة ما يزيد عن (16) مليون طن متري؛ وذلك من خلال (470) سفينة اثبت من خلالها القدرة التشغيلية وَفْق أعلى المعايير وبجهود العاملين بالميناء في جميع القطاعات.

جدير بالذكر، أن الميناء يعتبر أحد موانئ المملكة التي تشرف على إدارتها الهيئة العامة للموانئ، الذي يمثل إحدى بوابات المملكة التي تطل من خلالها على جزء مهم من العالم وهي الجهة الشرقية. كما يمتلك جميع المعدات والتجهيزات المتطورة لمناولة المواد السائلة والسائبة بجميع أنواعها، إضافة إلى مناولة المواد البترولية المكررة والبتروكيماويات والكبريت والفحم البترولي وخام الحديد، إلى جانب المواد الإنشائية الصناعية الثقيلة الخاصة بالمصائع الحديثة بالمنطقة الصناعية، ومختلف المواد الأخرى.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تُطلق مبادرة “نواجه كورونا من خلال التنمية”

محمد القويز: 25% ارتفاعًا بطلبات الطرح في السوق المالية

منصة “دروب” تعقد جلسة تدريبية في التجارة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام الكفالة

الموارد البشرية تكشف حقيقة إلغاء نظام الكفالة

أعلن ناصر الهزاني؛ المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية السعودية، حقيقة الأخبار المتداولة عن إلغاء نظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.