أبها

ميادين أبها تتزين بـ92 ألف زهرة موسمية

أعلنت أمانة منطقة عسير عن الانتهاء من زراعة أكثر من 92 ألف زهرة موسمية خلال الأسبوع الماضي، ورفعت مساحات الرقعة الخضراء إلى 52.400 ألف م2 في مواقع مختلفة من مدينة أبها.

يأتي ذلك في سياق برنامجها لتحسين جودة الحياة والقضاء على التشوهات البصرية، وخلق مناخ صديق للبيئة تطبيقا لمبادرات جودة الحياة.

من جهته، قال الدكتور وليد الحميدي؛ أمين منطقة عسير، إنه تم كذلك العناية بأكثر من 300 شجرة وإعادة تأهيل أكثر من 33 ألف م2 من المسطحات الخضراء إلى جانب صيانة شبكات الري بطول تجاوز 12,100 ألف م2 في مواقع متفرقة؛ شملت الحدائق و الساحات والميادين.

جدير بالذكر، أن القطاع السياحي نشاطه من جديد بموسم صيف السعودية “تنفس” بعد فترة توقف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ويمكّن الموسم اكتشاف الطبيعة والتنوع المناخي والعمق التاريخي والثقافي الذي تتمتع به المملكة؛ من أجل المضي قدمًا وبخطى متسارعة لتحقيق تطلعات القطاع التي تتماشى مع طموحات وأهداف رؤية المملكة 2030.

وتضم الوجهات السياحية، كلًا من “مدينة الملك عبد الله الاقتصادية” بشاطئها الخلاب وأنشطتها وفعالياتها الترفيهية، مرورًا بـ”مدينة جدة” بتاريخها وجاذبيتها، وصعودًا عبر سلسلة جبال السروات في الطريق إلى “الطائف” مصيف العرب، والغابات الكثيفة والأجواء الباردة والقرى التاريخية في “الباحة”، وصولًا إلى مرتفعات عسير وقمم جبال “مدينة أبها” الشامخة بتراثها وثقافتها وفنونها.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية السعودية تنفي عودة الرحلات الدولية حاليًا

السياحة في تبوك.. عبق التاريخ وسحر الأصالة

موسم صيف السعودية “تنفس”.. وسيلة لإنعاش القطاع السياحي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة في القاهرة

السياحة في القاهرة.. مدينة الصخب والأناقة التاريخية

تُخلّف تجربة السياحة في القاهرة نوعًا من المشاعر المتضاربة؛ فهي مدينة بالغة العتاقة، ومع ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.