مؤسسة موهبة

«موهبة» تكشف تفاصيل تدريب 400 معلم على 16 برنامج تطوير مهني

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» عن انتهاء آخر دورات مشروع التطوير المهني للعام الدراسي 1440 – 1441 هـ، الذي اشتمل على 16 برنامجًا تدريبيًا قدمت لـ 400 معلم وقيادي في مدارس الشراكات.

وكشفت «موهبة»، في بيان لها اليوم الخميس، عن تفاصيل تدريب 400 معلم وقيادي على 16 برنامجًا للتطوير المهني.

وقالت المؤسسة إن الـ 400 معلم يعملون في أكثر من 45 مدرسة على مستوى المملكة، موضحة أنه تم تدريبهم بشكل مباشر من خلال الحضور، أو غير مباشر عن طريق بوابة التعليم الإلكتروني الخاصة بموهبة.

وأوضحت أن البرامج التدريبية ركزت على تطوير وتدريب معلمي وقياديي مدارس الشراكة في عدة مواضيع؛ منها: “علم نفس الموهبة، واستراتيجيات تدريس مواد العلوم والرياضيات”.

وتضمنت المواضيع أيضًا : “إدارة الجودة في المنظمات التعليمية؛ لإكسابهم أفضل الممارسات في التعامل مع الطلبة الموهوبين وتطوير قدراتهم في تقديم المناهج الإثرائية للطلبة الموهوبين؛ من خلال أفضل استراتيجيات التدريس، وتمكين المعلمين من إعداد وسائل التقويم المناسبة للطلبة الموهوبين”.

على جانب آخر، أكدت المؤسسة استمرار مبادرتها للأسبوع الثاني على التوالي للتعليم عن بُعد، من خلال تقديم برامجها التدريبية المختلفة لطلابها عبر الفصول الافتراضية؛ لضمان استمرار مسيرتهم التعليمية في برامجها المختلفة وتمكينهم من مواصلة التعليم من منازلهم.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة التعليم عن بُعد شملت: برنامج “موهبة” المتقدم للعلوم والرياضيات الذي يُقدم من خلال 108 فصول افتراضية، لأكثر من 1068 طالبًا وطالبة من طلبة الشراكة مع المدارس في جميع مناطق المملكة يباشرها 11 معلمًا ومعلمة، ويبلغ عدد ساعات الدراسة 162 ساعة، موزعة على 6 أيام تدريبية، إضافة إلى تقديم الدعم الفني طوال فترة التنفيذ.

وشمل التدريب في الفصول الافتراضية طلاب وطالبات “موهبة” في ملتقى الربيع الإلكتروني، في مجالات الرياضيات والعلوم والأحياء والفيزياء والكيمياء، بمشاركة 171 طالبًا وطالبة ممن تم ترشيحهم من ملتقى الشتاء المستوى الأول من المستويات الأولية.

ويستمر التدريب في ملتقى الربيع الإلكتروني لمدة 11 أسبوعًا، ويهدف إلى إعداد نخبة من طلاب المملكة للمشاركات؛ من خلال طرح مفاهيم متقدمة في الأولمبيادات العلمية الدولية، والتعرف على استراتيجيات حل جديدة، وإتقان التعامل مع مشكلات علمية مركبة، بجانب رفع مستوى الأداء في الاختبارات التأهيلية.

 

اقرأ أيضا:

انطلاق القمة الاستثنائية لـ «مجموعة العشرين» برئاسة الملك سلمان

السوق المالية السعودية تكشف موعد الإفصاحات بعد تقليص ساعات التداول

وزارة التجارة تضبط منشأة تُخزّن أكثر من 4 ملايين كمامة بجدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.