موهبة

«موهبة» تؤهل 20 طالبًا لخوض مسابقة «إيسيف 2020»

نفذت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بالتعاون مع وزارة التعليم، عددًا من ورش العمل والبرامج التأهيلية لـ 20 طالبًا وطالبة لخوض عدد من المسابقات، لعل أبرزها مسابقة إيسيف 2020 العالمية.

وتعد مسابقة إيسيف 2020 أهم مسابقة علمية وعالمية في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي من المقرر انطلاقها في مايو المقبل، والمنافسة على جوائزها من بين 2000 طالب وطالبة يمثلون 90 دولة.

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها، أن الطلاب والطالبات يعملون حاليًا على تطوير مشاريعهم وأبحاثهم العلمية، وفق ملاحظات لجنة التحكيم واللجنة العلمية خلال الورشة التدريبية، التي تم عقدها، أمس، في معرض “مشكاة التفاعلي”؛ لتأهيلهم وتدريبهم على مهارات العرض والإلقاء والتقديم.

وتأهل الطلاب والطالبات المشاركون لمسابقة إيسيف 2020 بعد فوزهم في التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2020″، الذي نظمته مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة ” ووزارة التعليم.

تجدر الإشارة إلى أنه تم ترشيح 6 طلاب و14 طالبة لتمثيل المملكة في معرض “ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة”، يمثلون إدارات التعليم في كل من: الشرقية والرياض ومكة المكرمة وجدة وحائل، إضافة إلى تمثيل عدد من منسوبي وزارة التعليم و”موهبة” وعدد من المحكمين وأعضــاء اللجنة العلمية، وأولياء أمور الطالبات.

جدير بالذكر، أن تعتبر مؤسسة وطنية غير ربحية تهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية الوطنية، علمًا بأنها تحظى باهتمام القيادة الرشيدة؛ اعترافًا بأهمية رعاية المواهب والإبداع. كما تسعى للمساهمة في بناء منظومة وطنية للموهبة والإبداع في المملكة العربية السعودية، وطورت موهبة الخطة الاستراتيجية؛ لرعاية ودعم الابتكار، وفقًا لرؤية 2030.

اقرأ أيضًا:

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتضن فعاليات مسابقة MIT للشركات الناشئة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات

ينظم مركز دلني للأعمال ورشة عمل عن بُعد بعنوان “الاستثمار والتحديات في مشاريع صيانة السيارات”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.