موقع Qzone

موقع Qzone.. المنافس الأقوى في عالم التواصل

بعد حظر شبكة “فيسبوك” في معظم الدول الآسيوية عام 2009 بدأت العديد من الشركات المحلية هناك إنشاء شبكة اجتماعية أكثر قوة وفعالية، وعندما يتعلق الأمر بمنصات التواصل الاجتماعي في الصين نجد أن موقع Qzone أكثرها شيوعًا حتى الآن.

اقرأ أيضًا: نماذج لرواد الأعمال حول العالم.. شخصيات ملهمة

يرجع تاريخ موقع Qzone إلى عام 2005، عندما قامت شركة Tencent Holdings Limited بإنشائه؛ حيث يُشبه فيسبوك وماي سبيس، ووفقًا لبعض التقارير العالمية يضم موقع Qzone ما يقرب من مليار مستخدم نشط شهريًا، وتُعد هذه المنصة واحدة من أشد المنافسين لشبكات فيسبوك وماي سبيس.

ويضم الموضع أيضًا نحو أكثر من 150 مليار صورة، مع 200 مليون صورة يتم تحميلها يوميًا، كما تُقدر القيمة السوقية لمنصة Qzone بنحو 11.2 مليار دولار أمريكي.

مميزات موقع Qzone

يُمكن للمستخدمين المسجلين في موقع Qzone الاحتفاظ بمدوناتهم الشخصية وتخصيص خلفية مدوناتهم وتحديث اليوميات وإرسال الصور إلى مستخدمين آخرين والاستماع إلى الموسيقى، ومع ذلك ليست كل الخدمات على Qzone مجانية؛ إذ يُمكن للمستخدمين شراء عضوية “Canary Yellow Diamond” والاستمتاع بموسيقى في الخلفية وتخصيص السمات الرائعة، فكلما طالت مدة بقاء المسجلين المدفوعين كأعضاء في Qzone زاد عدد الميزات التي يمكنهم الوصول إليها، وإذا انتهت صلاحية العضوية المدفوعة تنتهي صلاحية جميع الميزات المكتسبة أيضًا.

ويتيح موقع Qzone للصينيين مشاركة الأنشطة المختلفة مع الأصدقاء والأهل والمقربين وأيضًا زملاء العمل؛ حيث تتمثل الوظيفة الرئيسية له في مساعدة الأصدقاء والعائلة على الاتصال ببعضهم البعض، من ناحية أخرى يُمكنك التحقق من حالة أصدقائك وعائلتك على Qzone دون لقاء بعضهم البعض.

اقرأ أيضًا: مواصفات Asus VivoBook 15.. أناقة تصميم وسلاسة في الاستخدام

ربما لا تختلف منصة Qzone عن المنصات الاجتماعية الأخرى؛ إذ تُتيح لجميع المستخدمين إمكانية التدوين بالكلمات أو مقاطع الفيديو أو الصور ومشاركة الخبرات والأفكار والاقتباسات والعلاقات، وهو الأمر الذي جعل العديد من الصينيين يفضلون استخدام Qzone.

موقع Qzone

إنشاء ألبوم صور

يوفر Qzone لجميع المستخدمين ميزة إنشاء “ألبوم الصور”، على سبيل المثال: إذا كنت التقطت الكثير من الصور أثناء رحلتك السياحية في إحدى المدن العالمية يُمكنك إنشاء ألبوم صور خاص بهذه الرحلة، وعندما يزور أصدقاؤك Qzone الخاص بك يُمكنهم مشاهدة الصور في كل مرة؛ حيث يُمكنك إنشاء ألبومك الخاص بكل سهولة، والمميز هنا أنه يُمكن للمستخدم إنشاء ما يصل إلى 1000 ألبوم، وكل ألبوم يُمكن أن يحتوي على 10000 صورة.

إذا كنت ترغب في رؤية جميع الأشخاص الذين يزورون ملفك الخاص فأنت بحاجة إلى الانضمام إلى حساب Qzone VIP، كما لم يقتصر استخدام هذه المنصة على التحقق من حالة صديقك، بل يُمكنك أيضًا لعب الكثير من الألعاب على Qzone؛ وذلك من خلال النقر فوق نافذة الألعاب المخصصة في قائمة الشريط العلوي، ولست بحاجة إلى إنشاء حساب لعبة لممارسة الألعاب التي تحتويها المنصة.

وتُشير بعض التقارير إلى أن موقع Qzone يُتيح لجميع المستخدمين إمكانية إظهار مواهبهم وخبراتهم في كل المجالات، كما يُمكن للمستخدمين الذين ينضمون إلى «Expert in Cities» العثور على أصدقاء متشابهين في التفكير، والسماح للمزيد من الأشخاص بالتعرف عليهم.

اقرأ أيضًا:

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور.. فرصة لتنمية أعمالك

أشهر منصات العمل الحر.. طريقك نحو الاستقلالية

ما لا تعرفه عن منصة Behance.. الموقع الأول لعرض الأعمال الإبداعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أخطاء المؤثرين على Reddit

أخطاء المؤثرين على Reddit.. احذر حتى لا تفقد جمهورك

يُمكن القول إن مشاهير Reddit هم أنقى أشكال التأثير الموجودة على شبكة الإنترنت في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.