موقع Edmodo

موقع Edmodo.. المنصة التعليمية الأشهر في العالم

يعمل موقع Edmodo على تزويد المعلمين بالأدوات اللازمة لمساعدتهم في التواصل مع طلابهم وأولياء الأمور؛ الذين يُمكنهم من الحصول على إجابات سريعة للأسئلة.

في صميم هذه التقنية التي قد تكون غير معروفة لدى البعض يُمكن للمدرسين مشاركة المحتوى والنصوص ومقاطع الفيديو والواجبات المنزلية مع طلابهم عبر شبكة الإنترنت، فمن خلال موقع Edmodo يستطيع المدرسون إجراء استطلاع سريع للحصول على مدخلات الطالب حول موضوع اليوم أو لتقييم الفهم بسرعة.

موقع Edmodo

يُعد موقع Edmodo، المعروف باسم «Facebook for school»، إحدى أهم المنصات المتخصصة في التعلم الاجتماعي والوسائط الاجتماعية للمعلمين والطلاب على حدٍ سواء، ويرجع تاريخ إنشاء هذا الموقع إلى مطلع الربع الثاني من عام 2008؛ حيث اكتسب منذ ذلك الحين أكثر من 20 مليون مستخدم؛ حيث يستطيعون إدارة فصولهم وتوحيد جميع أنشطتهم في مكان واحد.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف Redmi.. إمكانيات رائعة وأسعار معقولة

يتمتع المستخدمون أيضًا بخيارات غير محدودة من حيث مشاركة المحتوى الرقمي، كما يُمكن للمعلمين تضمين مقاطع فيديو تعليمية وإنشاء مجموعات تعليمية للطلاب وإدارة أحداث التقويم.

مميزات موقع Edmodo

يرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية أهم مميزات موقع Edmodo، وهذه على النحو التالي:

إنشاء الدروس

من خلال موقع Edmodo يُمكن للمدرسين إنشاء العديد من الدروس الجذابة والتفاعلية، مثل: الاختبارات والواجبات؛ حيث يُمكن حفظ الدروس كقوالب في مكتبة الموارد الخاصة لاستخدامها في المستقبل، ليس هذا فحسب، بل يستطيع المدرسون أيضًا تنظيم يومهم باستخدام أجندة يومية، وبإمكان الطلاب المستخدمين الوصول إلى المهام أو الموارد المهمة في مكان واحد.

واللافت في هذه المنصة أنها تأتي مع تقويم مشترك؛ بحيث يُمكن للجميع الاطلاع على الاختبارات والواجبات المنزلية.

موقع Edmodo

أداة Edmodo Snapshot

تم تصميم أداة Edmodo Snapshot لتلبية المعايير الأساسية المشتركة، بالإضافة إلى معايير التعليم الأخرى التي يجب على المدارس اتباعها، ويتعاون Edmodo مع موفري المحتوى لعرض الموارد، مثل: خطط الدروس والاختبارات والألعاب والأنشطة الأخرى، كما يعمل Snapshot على توفير مجموعات أسئلة وتقييمات للمعلمين، بالإضافة إلى تقارير في الوقت الفعلي توضح التقدم الذي أحرزه الطالب حتى يتمكن المعلمون من معرفة الطلاب الذين يحتاجون إلى المساعدة.

اقرأ أيضًا: تطور مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف كانت؟

تقديم الدروس

دائمًا ما تنقسم عملية تقديم الدورة التدريبية في موقع Edmodo إلى قسمين: «الفصول والمجموعات الصغيرة»، على سبيل المثال: مجموعات الدراسة داخل كل فصل أو مجموعة، وبإمكان المدرسين أو الطلاب نشر الحالات أو إضافة تعليقات أو مشاركة الملفات، كما يحتوي Edmodo على تكامل Zoom مدمج، لذلك يُمكن تقديم الفصول الحية تقريبًا دون مغادرة البرنامج.

قياس التقدم

من أهم المميزات في موقع Edmodo أنه يُتيح للمعلمين والطلاب القدرة على مراقبة تقدمهم في مهام أو دورات محددة باستخدام لوحات معلومات في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى ذلك تسمح ميزة دفتر الدرجات للمعلمين بتقدير الواجبات أو الاختبارات، ويتيح الموقع لأولياء الأمور الوصول إلى درجات أطفالهم.

السوق المستهدف

يستهدف موقع Edmodo المعلمين والطلاب وأولياء الأمور والمسؤولين، ووفقًا لبعض التقارير العالمية تم استخدام الموقع من قِبل أكثر من 100 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

ينظر معظمنا إلى منصات التواصل الاجتماع كوسيلة مسلم بها لإزالة العقبات ومواجهة التحديات؛ لذلك يُمكن للمدرسين والطلاب وأولياء الأمور التسجيل للحصول على حساب مجاني عبر موقع Edmodo الإلكتروني؛ حيث لا تستغرق عملية التسجيل سوى بضع دقائق، واللافت هنا أنه يوجد مركز مساعدة مخصص للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين للعثور على إجابات لمشكلات استكشاف الأخطاء وإصلاحها والأسئلة الأخرى.

ويُمكن للمستخدمين أيضًا إرسال طلب دعم أو طرح أسئلة على مستخدمين آخرين أو إرسال تعليقات إلى موقع Edmodo أو العثور على معلومات حول إصدارات المنتج من مركز المساعدة، ولا داعي للقلق أثناء التواجد على المنصة؛ حيث يتكون فريق دعم Edmodo من معلمين سابقين من ذوي الخبرة في إعدادات الفصل الدراسي.

اقرأ أيضًا:

5 خطوات تحدد نجاحك على مواقع التواصل الاجتماعي

استغلال مواقع التواصل في التوظيف.. نتائج فعالة

التسويق عبر كلوب هاوس.. الوسيلة الأقوى في 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أخطاء المؤثرين على Reddit

أخطاء المؤثرين على Reddit.. احذر حتى لا تفقد جمهورك

يُمكن القول إن مشاهير Reddit هم أنقى أشكال التأثير الموجودة على شبكة الإنترنت في الوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.