موعد صرف أرباح أرامكو

موعد صرف أرباح شركة أرامكو للمساهمين

نشرت شركة السوق المالية (تداول)، اليوم الأحد، بيانًا يكشف موعد صرف أرباح شركة أرامكو التي تم توزيعها  للمساهمين عن الفترة من 5 ديسمبر 2019 حتى 31 ديسمبر، وهي الفترة الممتدة من تاريخ تخصيص أسهم الطرح العام الأولي للمستثمرين وحتى نهاية عام 2019.

وقالت شركة أرامكو في البيان الذي نشرته (تداول) إن إجمالي التوزيعات المقترحة بلغت نحو 14.76 مليار ريال (3.94 مليار دولار)، تمثل جزءًا من إجمالي توزيعات الأرباح العادية للربع الأخير من عام 2019 والبالغ قيمتها 50.21 مليار ريال (13.39 مليار دولار)، يتم توزيعها على 199.88 مليار سهم، بواقع 0.0738 ريال للسهم.

وعن موعد صرف أرباح شركة أرامكو السعودية، لفت البيان إلى أن تاريخ أحقية الأرباح سيكون 18 مارس الجاري، على أن يتم صرف الأرباح بتاريخ 31 مارس 2020.

وتعتزم الشركة إعلان إجمالي توزيعات أرباح نقدية عادية للسنة التقويمية 2020م، بقيمة 75 مليار دولار، تدفع بشكلٍ ربع سنوي، وذلك رهنًا بموافقة مجلس الإدارة، قائلة إنه من المتوقع الإعلان عن توزيعات الأرباح للربع الأول من عام 2020م مع النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري، في شهر مايو 2020م.

وتراجع صافي الأرباح في الشركة بنسبة 20.6%، مقارنة بأرباح الشركة بالعام 2018 ليصل صافي الربح بعد الزكاة والضريبة، إلى 330.69 مليون ريال، بالعام الماضي، مقابل 416.52 مليون ريال للعام السابق.

وأرجعت سبب الانخفاض في الأرباح إلى تراجع أسعار النفط الخام وكميات إنتاجه، بالإضافة إلى انخفاض الهوامش الربحية لقطاعي التكرير والكيميائيات، إلى جانب انخفاض القيمة المثبتة المتعلقة بشركة صدارة للكيميائيات بواقع 6 مليارات ريال.

اقرأ أيضا:

تفاصيل برنامج تمويل القطاع الخاص في مكافحة فيروس كورونا بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.