شركة أبل

موعد إطلاق شركة أبل لهواتف آيفون 13

تُعد شركة أبل واحدة من أكبر الشركات المصنعة للتكنولوجيا في العالم، وهي تتولى تصميم وتصنيع وتسويق مجموعة متنوعة من المنتجات التقنية، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء والملحقات، فضلًا عن تقديم مجموعة من الخدمات والمنتجات الرقمية.

ووفقًا لإحصائيات سوف ترتفع القيمة السوقية لشركة أبل وتتخطي حاجز الـ 3 تريليونات دولار مع بدايات عام 2022 وللحصول علي رابط للبداية في الاستثمار بأسهم ابل لتتعرف أكثر عن خطط الشركة المستقبلية تابع معنا.

هل سيحدث تأخير في مؤتمر أبل هذا العام؟

يواصل النقص المستمر في الرقائق ومتغير دلتا بلس “إحدى سلالات فيروس كورونا المتحورة” التأثير في أحداث إطلاق المنتجات وعملياتها بجميع أنحاء العالم. ولكن لا يوجد ما يشير إلى أن سلسلة iPhone 13 ستشهد أي تأخير على الإطلاق هذا العام.

وكانت شركة أبل أعلنت، في أواخر عام 2020، عن أن المؤتمر الصحفي الخاص بـ iPhone 12 سيتأخر، ولم تذكر موعدًا، لكنها ألمحت إلى أن الكشف عن iPhone 12 لن يحدث في سبتمبر، وهذا بالضبط ما حدث. ولم تبد “أبل” أي ملاحظات مماثلة حول تأخيرات iPhone 13 هذا العام 2021.

ولا تُعد سلسلة iPhone 13 منتج شركة أبل الجديد الوحيد المتوقع هذا الخريف؛ إذ تقول الشائعات إن شركة أبل ستكشف النقاب عن AirPods 3 وApple Watch Series 7 في الأشهر المقبلة. وعلى الأرجح ستطلق هذه الأجهزة المعتمدة على iPhone جنبًا إلى جنب أجهزة iPhone الجديدة. ومن المتوقع أيضًا أن تكشف شركة أبل النقاب عن طرازين جديدين من أجهزة MacBook Pro، وهما: iPad mini 6 وiPad 9 الجديدان في عام 2021.

أي الأجهزة ستشتري في 2021؟

يأتي السؤال هنا في ظل الإصدارات المتعددة من الهواتف الذكية التي سيتم إطلاقها في أواخر هذا العام، وبدأت بالفعل مع شركة سامسونج وهواتفها الجديدة القابلة للطي، ومع اقتراب اعلان أبل عن هاتفها آيفون 13, ماذا سنشتري في 2021؟, دعنا نستعرض سويًا أبرز ميزات هذه الهواتف والقرار لك في النهاية.

●     جهاز آيفون 13 من أبل

شركة أبل تعتزم اطلاق “سلسلة من المؤتمرات في سبتمبر”. وسيكون وجود أحداث متعددة في الشهر نفسه جدولًا غير عادي للشركة. ولكن في عالم لا تزال فيه الأحداث التقنية افتراضية يمكن أن يحدث ذلك. والخبر السار هو أن التقرير يشير إلى أن إطلاق iPhone 13 سيكون حدثًا كبيرًا في سبتمبر.

ومع ذلك قد يكون من المنطقي بالنسبة لشركة أبل تقسيم عمليات إطلاق منتجاتها إلى أحداث منفصلة وتوزيعها على مدى عدة أسابيع، وبهذه الطريقة سيكون لكل منتج جديد وقته الخاص للتألق بدلًا من التنافس على الاهتمام.

مهما كان الأمر فإن سلسلة iPhone 13 هي أهم منتج جديد لشركة أبل في عام 2021. وبغض النظر عن عدد الأحداث الصحفية التي جدولتها الشركة هذا العام فمن المحتمل أن يتم الإعلان عن iPhone 13 في منتصف سبتمبر.

ونظرًا لانتشار “متغير دلتا” ستكون جميع أحداث أبل المتبقية هذا العام افتراضية. يمنح ذلك الشركة حرية استضافة أكبر عدد تريده من المؤتمرات الصحفية وجدولتها بالشكل الذي تراه مناسبًا قبل موسم التسوق المزدحم في المستقبل.

●     جهاز زي فولد من سامسونج

بالنسبة لشركة سامسونج فإن المستقبل مشرق للغاية. خاصة مع إطلاقها لأحدث هواتفها الذكية وهو “زي فولد” القابل للطي.

وأكدت الشركة، خلال مؤتمرها الصحفي، أنها قامت بعلاج أخطاء الـ “زي فولد” النسختين الأولى والثانية؛ ليكون الإصدار الثالث متميزًا وفريدًا من نوعه، خاصة مع إمكانية استخدام قلم S Pen بشكل عملي كامل مع الجهاز.

لكن بالنظر إلى سعر الجهاز الذي يتخطي حاجز الـ 1700 دولار أمريكي فهل يستحق هذا الرقم؟ يبقي هذا السؤال مطروحًا لكم.

●     جهاز “زي فليب” من سامسونج

 Galaxy Z Flip 3 هو أول جهاز قابل للطي للجمهور العادي. إنه في الأساس هاتف ذكي عادي يمكنك طيه إلى نصفين ويمكن أن يجذب أعدادًا كبيرة من الأشخاص الذين يفتقدون الصورة المرضية للهاتف القابل للطي. بالإضافة إلى ذلك ومع انخفاض السعر فإن “زي فليب” الجديد بنفس تكلفة هاتف iPhone أو Galaxy S الرائد.

تتميز أحدث إصدارات سامسونج القابلة للطي أيضًا بشاشة خارجية أكبر من سابقتها؛ ما يجعلها أكثر فائدة عند الإغلاق ومقاومة للماء أيضًا، حتى إنها تحتوي على شاشة أسرع من عروض شركتي أبل وجوجل. لكن يبقى السؤال: حتى بسعر الـ 1000 دولار، هل “فليب 3” جيد بما يكفي لكي يكون هاتفك المستقبلي هذا العام؟

أبل وتقنية الـ 5G

دعنا نوضح لك أساسيات شبكة 5G وما يجب أن تعرفه عن هذه التكنولوجيا الناشئة.

نمت تكنولوجيا الاتصالات بشكل كبير منذ ظهور أجهزة الاتصالات المتنقلة، ويوجد حاليًا 4 أجيال من تقنيات الاتصالات اللاسلكية التي تدعم شبكات البيانات الخلوية، وهي: 1G و2G و3G و4G، والتي كانت الأحدث والأسرع حتى تم إطلاق شبكة 5G.

5G هي تقنية اتصالات لاسلكية من الجيل الخامس أسرع بمائة مرة (x100) من 4G، وقد تم بالفعل بناء البنية التحتية الجديدة مثل الهوائيات عالية التردد، وأطلقت الشركة سلسلة جديدة من منتجات iPhone 5G، وهو حدث من المحتمل أن يؤثر بشكل كبير في أسهم 5G خلال عام 2021.

واقتربت مبيعات الآيفون لشركة أبل، في نهاية الربع الأول من عام 2020، من 56 مليار دولار. وساعدت عمليات إعادة شراء الأسهم وتوزيعات الأرباح التي تزيد على 24 مليار دولار في تحقيق مكاسب بنسبة 40% في أسهم “أبل” منذ سبتمبر 2019، وإلى جانب إطلاق خدمات جديدة ومنتجات يمكن ارتداؤها فإن إطلاق طرازات iPhone 13 من Apple مع أحدث تقنية 5G يمكن أن يؤدي إلى رفع القيمة السوقية الحالية للشركة إلى 3 تريليونات دولار بنهاية عام 2021.

اقرأ أيضًا:

مايكروسوفت تكشف عن مفاجأة بخصوص تثبيت Windows 11

أفضل الكاميرات الرقمية.. صور ومقاطع فيديو رائعة

مقارنة بين أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا.. تقنيات مذهلة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أشهر 3 ساعات ذكية في العالم

أشهر 3 ساعات ذكية في العالم.. تقنية تجعل حياتك أكثر راحة

بفضل التقدم التكنولوجي المتسارع واختراع الساعة الذكية يُمكن أن تفعل أشهر 3 ساعات ذكية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.