موسى العامري

موسى العامري: الفرنشايز يضمن لصغار رواد الأعمال الخبرة والتدريب

أزاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” الستار عن الوجه الحقيقي لرائد الأعمال؛ الذي يعكف على صنع الفرص، ويخرج من كل محنة بمنحة جديدة تساعده في التألق والنجاح. ويعتبر السوق السعودي من أهم القطاعات الواعدة بالامتياز التجاري، وفقًا لحديثنا في “رواد الأعمال” مع الأستاذ موسى العامري؛ الرئيس التنفيذي لشركة بابل المحدودة والمستثمر في قطاع المطاعم والمقاهي.

أكد موسى العامري أنه بالنسبة لأول مشروع في مجال المطاعم و المقاهي، وفي حالة عدم توفر الخبرة الكافية لدى رائد الاعمال، ننصحه بالانطلاق من خلال الفرنشايز؛ لتكتسب التدريب والتعليم؛ حيث إنك تعمل داخل منظومة متكاملة من تشغيل وتدريب وتخطيط.

وعن احتياجات الفرنشايز في المملكة قال موسى العامري إن السوق السعودي يُعد واعدًا في مجال الامتياز التجاري، لكنه يحتاج إلى وجود مكاتب استشارية متخصصة ومتمكنة في هذا المجال، وزيادة الوعى لدى الجمهور بنظام الفرنشايز.

أما بالنسبة لمميزات الفرنشايز فقد أوضح أن نسبة المخاطر فيه منخفضة مقارنة بباقي المشاريع؛ حيث يوفر لك إمكانية بدء بمشروع جديد، وأنت تعلم أنها تجربة أثبتت نجاحها على أرض الواقع، ويرغب الممنوح بفي استنساخ هذه التجربة.

وأضاف أن الفرنشايز يعطيك الخبرة الكافية لمعرفة كيفية النجاح؛ عن طريق التدريب والأدلة التشغيلية ودليل الإنشاءات، كما يضمن لك جودة المنتج والتسويق الصحيح والاستمرارية.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

الأرباح المادية للفرنشايز

الأرباح المادية للفرنشايز

الأصل في الأشياء أن الامتيازات التجارية معادلة ذات طرفين، هما المانح والممنوح، وبالتالي فإن الأرباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.