شتاء السعودية

موسم شتاء السعودية.. جهود لتحويل المملكة لأيقونة سياحية عالمية

يُعد موسم «شتاء السعودية» أهم المواسم في المملكة العربية السعودية، التي تُتيح لمواطنيها ومقيميها الفرصة الحقيقية للاستمتاع بما تحظى به المملكة من تنوع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء، إضافة إلى الاستمتاع بالأنشطة والتجارب السياحية الممتعة لكل فئات المجتمع.

وتتمتع المملكة بمئات الجزر والجبال الخضراء في المناطق الجنوبية الغربية، وواحات زراعية في الأحساء وغابات في عسير والباحة، كما تزخر أيضًا بمقومات طبيعية تتنوع ما بين سواحل ممتدة على البحر الأحمر غربًا والخليج العربي شرقًا.

اقرأ أيضًا: مجموعة العشرين.. المملكة تقود الحدث الاقتصادي الأكبر في العالم

ويهدف موسم «شتاء السعودية» إلى تحويل المملكة لأيقونة سياحية عالمية قادرة على أن تُقدم لكل عشاق السفر حول العالم ما يتطلعون إليه من تنوع ثقافي والتنوع الطبيعي، كما يستهدف أيضًا جعل المملكة واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم؛ من خلال تقديم العديد من التجارب الواقعية المليئة بالبهجة والفريدة من نوعها لجميع الزوار من داخل وخارج المملكة.

وذلك بما يتلاءم مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى أن تكون السياحة والترفيه أحد أهم المجالات المحفزة للاقتصاد الوطني، إلى جانب تعزيز برنامج جودة الحياة للمواطن والزائر على حد سواء.

موسم شتاء السعودية

يترقب المواطنون والمُقيمون في المملكة العربية السعودية انطلاق موسم شتاء السعودية للاستمتاع بالمغامرات المشوقة والممتعة؛ ما دفع الهيئة السعودية للسياحة والتراث للإعلان عن إطلاق عن إطلاق موسم شتاء السعودية تحت شعار «الشتاء حولك» في أكثر من 17 وجهة سياحية بالمملكة، وذلك خلال الفترة من 10 ديسمبر الجاري، حتى نهاية مارس المُقبل2021؛ حيث يأتي هذا الموسم بعد النجاحات الكبيرة التي حققها موسم الصيف الذي انطلق مؤخرًا في 10 وجهات سياحية، وساهم في نشر الوعي حول السياحة الداخلية.

اقرأ أيضًا: أبرز إنجازات برنامج التحول الوطني.. طموحات تعانق عنان السماء

وتضم الوجهات السياحية لموسم شتاء السعودية: «العاصمة الرياض، منطقة الدرعية، مدن تبوك، الجوف، حائل، العلا، الدمام، الخبر، الأحساء، والمنطقة الغربية»؛ حيث من المقرر أن يوفر هذا الموسم العديد من العروض تقدمها أكثر من 200 منشأة في القطاع الخاص، بالإضافة إلى أكثر من 300 تجربة وباقة سياحية، بما يسمح للمواطنين والمقيمين اكتشاف ما تتمتع به المملكة من تنوع جغرافي ومناخي جاذب خلال فصل الشتاء.

جهود متواصلة للمنظومة السياحية

وفي هذا الصدد، أوضح أحمد بن عقيل الخطيب؛ وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، أن موسم شتاء السعودية يأتي امتدادًا للجهود التي تبذلها منظومة السياحة في المملكة مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص؛ من أجل تقديم تجربة سياحية فريدة من نوعها، يستمتع من خلالها المواطنون والمقيمون وكذلك الزوار بالتنوع المناخي الذي تحظى به المملكة خلال هذه الفترة.

أما فيما يتعلق بتأثير الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» في فعاليات وأنشطة شتاء السعودية، أوضح “الخطيب” أن الهيئة السعودية حرصت على تعزيز الجهود للتنسيق مع جميع الجهات الصحية والمعنية لتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والبروتوكلات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية في كل الوجهات السياحية؛ وذلك لضمان نجاح التجربة السياحية الفريدة من نوعها.

جدير بالذكر أن القطاع السياحي يُعتبر من أهم ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030، الرامية إلى تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني وجذب المزيد من الاستثمارات وزيادة مصادر الدخل وتوفير فرص عمل للمواطنين.

اقرأ أيضًا:

منصة العمل التطوعي.. ثقافة تنموية تدعمها المملكة

ميزانية المملكة 2021.. الرعاية الصحية واستعادة وتيرة النمو الاقتصادي

برامج الإسكان في السعودية.. إمكانية التملك والبناء المستدام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الطيران السعودي

الطيران السعودي يكشف ضوابط مغادرة المملكة

كشفت هيئة الطيران المدني السعودي، مساء يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر، عن إصدار موافقة الجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.