موسم جدة 2022

موسم جدة 2022.. إقبال تاريخي وسعادة غامرة

تواصل مناطق فعاليات موسم جدة 2022 عروضها العالمية المتميزة مع بدء الإجازة المدرسية المطولة، واستقبال الزوار والسائحين من داخل المملكة وخارجها؛ للاستمتاع بأجواء من الفرح والمغامرات والجلسات العائلية.

وتوفر الفعاليات البحرية والرياضية في الموسم لعشاق البحر ما يتمنون في جدة ويفز ونادي اليخوت اللتين تستقطبان يوميًا العديد من الزوار من محبي الرياضات والمغامرات البحرية، في حين يحظى الأطفال بنصيب وافر من الفعاليات والمعارض والعروض المفضلة لهم التي تناسب اهتماماتهم في مختلف مواقع الفعاليات.

ويتجه محبو العروض الفنية والمسرحية والغنائية للمسارح والمواقع التي تلبي رغباتهم بعروضها اليومية المتنوعة، بينما تشهد جدة جنغل إقبالًا من هواة الأدغال واكتشاف حياة الحيوانات ومعلوماتها، حيث توفر جنغل لهم العديد من التجارب والفعاليات الحية.

وتحظى سيتي ووك بإقبال كبير من الزوار خلال موسم جدة 2022، ويزداد الإقبال مع الإجازات المدرسية المطولة للاستمتاع بفعاليات المنطقة وتجاربها المختلفة، وتعدد الخيارات فيها يناسب كل الأذواق والأعمار.

وتحوز جدة آرت بروميناد ونادي جدة لليخوت على نصيب كبير من الزوار، خصوصًا عشاق المطاعم العالمية والجلسات الهادئة على البحر والعروض الموسيقية التي تشهدها هاتان المنطقتان يوميًا.

بينما يتجه هواة المناطق التاريخية والفعاليات الثقافية والترفيهية إلى جدة التاريخية ليعيشوا تجربة مختلفة بين المباني التراثية. وتستقبل جدة بيير الأطفال والشباب من الجنسين بألعابها المشوقة وفعالياتها الترفيهية المتنوعة، فيما يجد الكثير من الزوار في حديقة الأمير ماجد وجهة مثالية بين أحضان الطبيعة والخضرة ووسط الفعاليات الثقافية والترفيهية المختلفة.

وجذبت المعارض العالمية المتنوعة التي تشهدها منطقة جدة سوبردوم العديد من الزوار، بما تشكِّله من قيمة عالمية، بمشاركة العديد من نجوم العالم في فعالياتها المتنوعة الذين يمتلكون قاعدة جماهيرية واسعة على مستوى العالم في المجالات الفنية والترفيهية والتي عكست مكانة المملكة، وجعلتها محط الأنظار ومكانًا أمثل للمعارض العالمية الرفيعة.

اقرأ أيضًا: إطلاق منصّة ديزني+ رسميًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

4 مليون زائر

حصد موسم جدة 2022 4 ملايين زائر من مختلف الأعمار والجنسيات منذ انطلاق فعالياته في مايو الماضي، وذلك في أجواء من الفرح والترفيه، والإقبال المتزايد، الذين تفاعلوا مع العروض الحية والتجارب العالمية التي تلبي كافة الرغبات.

ويؤكد تسجيل هذا الرقم القياسي من الزوار على ما تتميّز به مدينة جدة من مقومات تاريخية وثقافية وترفيهية، ووجهة سياحية دائمة في المنطقة؛ حيث أسهم موسم جدة 2022 في تعزيز تلك المكانة وترسيخها، من خلال حجم الفعاليات التي تصل لـ 2800 يوم فعالية، والتجارب والمعارض والمسرحيات والحفلات “العالمية” المقدمة للجمهور من داخل المملكة وخارجها.

وشهد موسم جدة 2022 تعددًا في عروضه وتنوع خياراته وأولوية أرقامه، حيث تضمن الموسم على أكبر مدينة ألعاب متنقلة على البحر في المنطقة في “جدة بيير”، وأول قرية أنيمي من نوعها في العالم في “سيتي ووك”، كما شهد الموسم أكبر تجمع للحيوانات والطيور النادرة وتجارب السفاري في “جدة جنغل”، وعددا من المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة في “نادي جدة لليخوت”.

وتجسد التنوع في فعاليات موسم جدة 2022، من خلال العروض الثقافية في “جدة التاريخية”، والمعارض العالمية المميزة في “جدة سوبردوم”، والملتقيات الثقافية والفعاليات المتعددة في “حديقة الأمير ماجد”، والمطاعم والعروض والمتاجر في منطقة “جدة آرت بروميناد”، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والرياضات البحرية، وإقامة مسرحيات وحفلات فنية وعدد من التجارب والفعاليات المشوقة بهوية تمزج بين الطابع الترفيهي والتثقيفي والسياحي والتاريخي.

اقرأ أيضًا: موسم “Gamers8”.. المملكة تستضيف أكبر حدث عالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية

2800 فعالية

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من موسم جدة 2022 مع أول أيام عيد الفطر المبارك بمنطقة “جدة آرت بروميناد”، ويستمر لمدة 60 يومًا.

ويتضمن 2800 يوم فعالية، وذلك في 9 مناطق رئيسية، وبحضور عدد كبير من أهالي جدة وزوارها الذين توافدوا للاحتفاء بالموسم، والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، والعروض الحيّة المشوقة، وما تتميّز به محافظة جدة كوجهة دائمة للسياحة والترفيه والفعاليات في المنطقة.

ويأتي موسم جدة 2022 هذا العام مشفوعًا بمجموعة فريدة من الفعاليات العالمية والعروض الفنية والمسرحية التي تشهدها مواقع الفعاليات، والحفلات الفنية العربية والعالمية، والألعاب والمدن الترفيهية، إلى جانب المعارض المتخصصة التي سوف يشهدها الموسم.

وتشمل هذه الفعاليات ما يلي: حفلات الغناء العربي والغربي، المسرحيات العالمية والعربية، المعارض العالمية، عروض السيرك العالمي، عروض الألعاب النارية والترفيهية؛ إذ حرصت إدارة موسم جدة 2022 على استثمار كل مقومات مدينة جدة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية في تنويع الخيارات أمام الزائر وأفراد الأسرة، وتوفير المزيد من الفرص أمام أبناء وبنات الوطن للمشاركة في الموسم.

يشار إلى أن موسم جدة 2022 هو واحد من المهرجانات المشهورة في المملكة العربية السعودية؛ حيث يشكل العديد من الفعاليات في مجالات مختلفة بما في ذلك التعليمية والترفيهية مع عرض الكثير من المحطات التي مرت بها المملكة ومدينة جدة بالتحديد.

ويهدف الموسم إلى تسليط الضوء على جدة وضمها إلى المجتمع العالمي وجعلها عاصمة السياحة والترفيه في المملكة، كما يوفر الموسم فرصًا متنامية للشباب السعودي ومستقبلًا مزدهرًا للأجيال القادمة.

اقرأ أيضًا:

صناعة الترفيه في رؤية المملكة 2030.. خطط تدعم الاقتصاد الإبداعي

رحلات طيران مباشرة من دول الخليج إلى الدوحة أيام مباريات مونديال قطر 2022

مؤسسة حديقة الملك سلمان تبدأ أعمال إنشاء المجمع الملكي للفنون

المتحف الوطني السعودي.. رحلة إلى قلب الزمن

موسم جدة 2022.. هوية جديدة وفعاليات متنوعة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صناعة الترفيه

صناعة الترفيه في رؤية المملكة 2030.. خطط تدعم الاقتصاد الإبداعي

تُعد صناعة الترفيه في المملكة العربية السعودية من أهم القطاعات التي تدعم الاقتصاد الإبداعي الديناميكي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.