موسم جدة يدعم قطاع ريادة الأعمال في المملكة

يواكب موسم جدة مع أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تطمح للنهوض برفاهية المجتمع السعودي، وتطوير فرص التنمية المحلية، وتعزيز إسهام المملكة في مجال الفنون والثقافة، فضلًا عن دعم قطاع ريادة الأعمال الذي يضم العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص للشباب، وتنويع النشاط الاقتصادي.

واستطاع موسم جدة أن يوفر فرصًا توظيفية لأكثر من 5 آلاف شاب وشابة من طلاب المرحلتين الثانوية، والجامعية، بالإضافة إلى الباحثين عن عمل.

انطلقت فعاليات الموسم في الثامن من شهر يونيو الجاري، ومن المقرر أن يستمر لمدة 40 يومًا، وحدد القائمون عليها مجموعة من الأهداف في مقدمتها إبراز الفرص التنموية التي توفرها المملكة، وإدراج مدينة جدة ضمن المجتمعات العالمية وكعاصمة للسياحة في المملكة العربية السعودية من خلال إعادة تشكيل قطاع الفعاليات والمناسبات.

تمكن الموسم من العمل على تقديم فرص التطوع للشباب السعودي التي تمنحهم الخبرة وتأهلهم لدخول سوق العمل، إضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من الأعمال الخدماتية الداعمة لقطاع السياحة كالضيافة والنقل.

الجدير بالذكر أن موسم جدة يسعى إلى توفير قطاع واسع من فرص العمل الموسمية للشباب والفتيات، والتركيز على إبراز الفرص التنموية، وتسليط الضوء على المملكة العربية السعودية كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم، إضافة إلى تعزيز جهود الدولة في تمكين الشباب وتوفير فرص عمل للشركات المحلية الناشئة والمتوسطة وجذب الشركات العالمية إلى السوق السعودية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التأشيرات السياحية الجديدة

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

كشفت وزارة السياحة عن فتح المملكة العربية السعودية، أبوابها للوافدين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.