موسمي الطائف والسودة

“موسم الطائف” يُدرب 1522 شابًا لإبراز المملكة كوجهة سياحية

دشّن “موسم الطائف”، العديد من ورش العمل التدريبية، استفاد منها 1522 شابًا وفتاة، ضمن الجهود المستمرة؛ لإبراز المملكة كوجهة سياحية عالمية، وتعزيز مكانة الطائف كواحدة من أهم الوجهات السياحية العربية، عبر تسع مسارات؛ لتطوير قدرات الشباب السعودي، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وإثراء تجربة الزائر.

ودربت ورش العمل بموسم الطائف، المرشدين والبائعين والحرفيين، والعاملين في الفعاليات والقطاعات السياحية، والرحلات السياحية، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في الجهات الحكومية المشاركة.

وضمت ورش العمل 790 شابًا، و731 فتاة، تقدموا للتسجيل مجانًا؛ عبر بوابة الموقع الالكتروني “تكامل” التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وحصلوا على شهادات معتمدة.

وعقدت ورش العمل 9 مسارات تدريبية، هي: “المهارات الأساسية في الارشاد السياحي، تطوير مهارات بائعات المنتجات السياحية، تطوير قدرات ومهارات منفذي الفعاليات السياحية، مهارات التعامل مع الزائر، دور المنظم والمرشد في إثراء التجربة السياحية، مفهوم وأهمية تحسين الجودة في الخدمات السياحية، إثراء تجربة الزائر، الأمن والسلامة في منشآت القطاع السياحي، والإسعافات الأولية”.

جدير بالذكر، أن موسم الطائف “مصيف العرب”، يُقام لأول مرة تحت مظلة “مواسم السعودية”؛ عبر تقديم أكثر من 70 فعالية نوعية في 4 مناطق رئيسية؛ كما حقق نجاحات متواصلة لفتت الأنظار على كل المستويات، خاصًة فيما يتعلق بحسن التنظيم ومستوى الاحترافية من قِبل فرق العمل المتنوعة في مختلف المواقع، وتستمر فعالياته حتى نهاية شهر أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا:

موسم الطائف السياحي يواصل فعالياته بمشاركة 11 دولة عربية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير العمل

وزير العمل يتفقد أجنحة ملتقى جدة 2019

تفقد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.