موسم الطائف

موسم الطائف يتيح 100 فعالية متنوعة لزواره

ينطلق مهرجان موسم الطائف الأول، مطلع أغسطس المقبل، على أن يتيح لزواره الاستمتاع بـ100 فعالية متنوعة، كما يعرفهم على ثقافات 11 بلدًا عربيًا.

ومن المقرر أن يضم “حي العرب”، في سوق عكاظ للمرة الأولى؛ إذ تعرض فيه كل من: الإمارات، الكويت، البحرين، عمان، العراق، مصر، الأردن، لبنان، والمغرب، وتونس، ثقافتها المحلية ومأكولاتها ومنتجاتها، بالغضافة إلى إقامة حفلات موسيقية يحييها مجموعة من كبار الفنانين العرب، وحفلات شعرية، إلى جانب مسابقة شاعر عكاظ التي تقدم جائزة قيمتها مليون ريال.

من جهتها، قالت نورا العكيل؛ مدير موسم الطائف، إن فعاليات المهرجان وأنشطته ستمنح الزوار والسياح تجربة الطائف الكاملة، بالإضافة إلى إبراز مكانة المدينة وتعزيزها كمصيف العرب الأول.

ويركز المهرجان، الذي تتواصل فعالياته على مدى 30 يومًا، على التعريف بالتراث الثقافي والتاريخي للمنطقة، ووفرة منتوجها الطبيعي وجوها المعتدل، من خلال فعاليات متنوعة تغطي عددًا من المحاور.

الجدير بالذكر أن المهرجان يقام تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 الساعية لتحويل وتطوير قطاع السياحة والضيافة في السعودية، تجارب ترفيهية متعددة تستهدف جميع الفئات العمرية، والرامية لتمكين زوار المهرجان من الاستمتاع عن قرب بالتنوع الفني والثقافي للطائف، إلى جانب جمالها الطبيعي والأجواء المعتدلة. كما تتوزع فعاليات المهرجان مناطق مختلفة، مصممة لتمكين السياح داخل السعودية وخارجها من المشاركة في مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة.

اقرأ أيضًا:

موسمي الطائف والسودة.. وتعزيز السياحة الداخلية بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة صناعي

إطلاق منصة صناعي لدعم المستثمرين وتسهيل الإجراءات

أطلقت وزارة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية، منصة صناعي للخدمات الإلكترونية الموحدة؛ والتي تهدف إلى دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.