موسم الرياض

موسم الرياض 2021.. فعاليات ونجاحات

يواصل موسم الرياض، الذي انطلق في 20 أكتوبر الجاري، فعالياته تحت شعار «تخيل أكثر»، وذلك على مساحة تصل إلى 5.4 مليون متر مربع، ويتكون الموسم من 14 منطقة، وتنظمه الهيئة العامة للترفيه، وهو يهدف إلى دعم القطاع السياحي في المملكة، بالإضافة إلى تحويل السعودية لوجهة سياحية يتوافد عليها عشرات الآلاف من السياح من كل بقاع العالم.

ويشتمل على 7500 يوم فعالية، تتضمن 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية.

وينطوي موسم الرياض كذلك على إقامة 350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، بالإضافة إلى بطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومبارتين عالميتين، و100 تجربة تفاعلية، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى تناسب بتنوعها أذواق الحضور والشرائح العمرية كافة.

وينتظر أن يقدم موسم الرياض مزيجًا من التفرد والتشويق والعصرية؛ لجعل الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلًا عن المساهمة في تحقيق أهداف وطنية متعددة، مثل رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه وزيادة حجمها، واستحداث فرص العمل، ونمو العائد الاقتصادي، واستقطاب الاستثمار الأجنبي.

ويسعى موسم الرياض لأن تكون عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة ترفيهية سياحية، ليُرسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم.

ويتواجد في موسم الرياض 14 منطقة للترفيه تضم 7500 فعالية، وممشى بطول 3 كيلو مترات، وأكثر من 200 مطعم ومقهى ومتجر، و4 مسارح، وأرينا عالمية، و500 لعبة إلكترونية، و9 استوديوهات عالمية، بالإضافة إلى ملعب غولف و12 ملعب بادل تنس، وأول وأكبر سكاي لوب متنقل في العالم، بطاقة استيعابية تبلغ 40% وأكثر.

ويشمل الموسم كذلك أمسيات شعرية، وتجربة القتال في 5 عصور، وركوب الدبابات الحربية، والرماية بالذخيرة الحية، و15 ميدان رماية تفاعليًا، والعديد من الفعاليات النوعية والعالمية والتي تقام لأول مرة في السعودية.

اقرأ أيضًا: شخصيات ملهمة في الدراما الإسبانية.. التخطيط كما يجب أن يكون

معرض الرياض للسيارات

انطلق معرض الرياض للسيارات تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض بالنيابة، انطلاق معرض الرياض للسيارات في نسخته الثانية ضمن فعاليات موسم الرياض 2021. ويستمر عشرة أيام حتى 28 نوفمبر الجاري.

ويقدم المعرض فعاليات وأنشطة فريدة واستثنائية لعشاق وهواة السيارات، إلى جانب تخصيص جناح تراثي يضم مجموعةً تزيد على 150 سيارة من السيارات الكلاسيكية والملكية.

ويشهد المعرض مشاركة رسمية لـ 18 مصنعًا للسيارات النادرة والرياضية، وإقامة مزادات علنية عالمية بإدارة شركة مزادات “سلفرستون” البريطانية.

وينظم معرض الرياض للسيارات مهرجان “فيراري سكودريا” العالمي الذي يقام يومي 26-27 نوفمبر الجاري، إضافةً إلى حضور سائقين لفريق فيراري “فورمولا 1” لإقامة عروض يومية حية للزوار.

يذكر أن المعرض يجمع نوادر سيارات العالم ويُعد أكبر معرض للسيارات في الشرق الأوسط، وسط مشاركة شركات عالمية من صناع السيارات.

اقرأ أيضًا: كأس مارادونا.. خطوة رائدة تُعزز مكانة المملكة السياحية

كأس موسم الرياض 2021

توّج فيصل بافرط؛ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، وناصر الناصر؛ عضو مجلس إدارة نادي الصقور السعودي، وشاكر الحميداني؛ مستشار رئيس مجلس إدارة نادي الصقور السعودي رئيس لجنة تنظيم الفعاليات، وحسام الحزيمي؛ الرئيس التنفيذي لنادي الصقور السعودي، الفائزين في منافسات كأس موسم الرياض الذي أقيم بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة العامة للترفيه.

وجرى تكريم 40 فائزًا حققوا المركز الأول في أشواط الكأس المختلفة، التي ضمت 34 شوطًا لمسابقة الملواح، وستة أشواط للمزاين، وهم: محمد جابر سعيد المري، وخالد عمر محيسن البقمي، وعبدالله بن إبراهيم البوعينين، ومحمد بن برغش بن محمد البرغش المنصوري، ومسفر عبدالله هجرس الدوسري، ومسفر عبد الله هجرس الدوسري، ونور غزاي الميموني المطيري، وأحمد بن عبد الرحمن بن منيع المنيع، ويوسف بن فهد بن بدر الشمري، وعبد العزيز فهد عبدالعزيز الموسى، وراشد بن فهد بن مساعد القريني، وناصر بن عبد الله بن سعد الدوسري، وعبد الله بن خلفبن عبد الله الخليف، ومحمد بن إبراهيم بن عبد الله البوعينين “تتويجين”، وفلاج بن عبد الله بن هجرس الدوسري، ومحمد عبد الله بن هجرس الدوسري، وتركي بن محمد بن علي المري، وعبد العزيز بن عبد الله هباش القحطاني، ومشاري بن عبد الله المطيري، وسعد بن سالم بن سعد العجمي، وعبد الرحمن راشد، ومحمد الدوسري، وثقل بن هجرس بن عبد الله الدوسري، وسلطان بن راشد بنسيف البوعينين، وموسى محيسن غالي المطيري، وفهد محمد برغش البرغش المنصوري، ومحمد بن برغش بن محمد البرغش المنصوري”تتويجين”، وعبد العزيز فهد عبد العزيز الموسى، ومحمد بن فلاح محمد القحطاني، ومعيض بن علي بن عايض المري، وسعود بن محمد بن عبيد الدوسري، ويوسف فهد العرادي، وغانم مدعث الدوسري، وحميد بن محمد المنصوري، وعلي بن هادي العجمي، وخالد بن ناصر بن جمعة، وسلطان طعيس القحطاني، وفيصل بن ناصر بن جمعة.

وضمّت أشواط الملواح في بطولة كأس موسم الرياض للصقور جميع فئات الصقور بأنواعها وأعمارها: “شواهين” و”قراميش” و”جيربيور” و”جير تبع” و”جير شاهين” و”حر” (مُلاك) و(محترفين)، إلى جانب ستة أشواط للمزاين ضمت فئات “حر من حر فرخ”، و”حر من حرقرناس”، و”حر قرناس”، وشاهين بحري قرناس”، و”جير بيور قرناس”، و”حر قرناس أسود/ أدهم”.

وسبق فعاليات حفل التكريم إقامة شوطين للمزاين؛ كان الأول خاصًا بفئة “جير بيور قرناس” وحقق فيه ” النادر” لسطان طعيس القحطاني المركز الأول بنسبة 92.42%، فيما حل “مزيون” لخالد بن حمد الخالدي في المركز الثاني، و”وضاح” لصالح بن علي المري في المركز الثالث.

واحتكر فيصل بن ناصر بن جمعة الشوط الأخير الخاص بفئة “حر قرناس أسود/ أدهم”؛ حيث حقق المركز الأول عبر الصقر ” لطام” بنسبة 94.14%، والمركز الثالث عبر “همام”، فيما أحرز “عقال” لغانم بن مدعث الدوسري المركز الثاني.

اقرأ أيضًا: مهرجان البحرين السينمائي يعرض الأفلام السعودية الفائزة بجائزة النخلة الذهبية

نجاحات سابقة

ووصل عدد الفعاليات التي تميزت بها النسخة الأولى لنحو أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع، وتشمل: «الرياض بوليفارد، واجهة الرياض، معرض الرياض للسيارات، رياض ونتر وندرلاند، ملاعب الرياض، الحي الدبلوماسي، المربع، الملز»، بالإضافة إلى أن النسخة الماضية تنوعت ما بين العروض الحماسية والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، وعروض السيارات وغيرها.

وانطلق “موسم الرياض” للمرة الأولى في عام 2019؛ إذ تمت إقامته في الفترة ما بين 11 أكتوبر لعام 2019 واستمر حتى 18 من شهر يناير لعام 2020، وحقق نجاحًا كبيرًا؛ حيث حقق أكثر من 10 ملايين زيارة، في حين أكدت الهيئة العامة للترفيه أنها تستهدف الوصول إلى 20 مليون زائر لفعاليات المهرجان المختلفة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كأس مارادونا

كأس مارادونا.. خطوة رائدة تُعزز مكانة المملكة السياحية

تشهد عاصمة المملكة العربية السعودية «الرياض» إقامة مباراة كأس مارادونا بين برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.