موسم الرياض

موسم الرياض 2021.. فرص لرواد الأعمال

تنطلق فعاليات النسخة الثانية من موسم الرياض في 20 أكتوبر الجاري، تحت شعار «تخيل أكثر»، وذلك على مساحة تصل إلى 5.4 مليون متر مربع، ويتكون الموسم من 14 منطقة.

وتهدف الفعالية التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه إلى دعم القطاع السياحي في المملكة، بالإضافة إلى تحويل السعودية لوجهة سياحية يتوافد عليها عشرات الآلاف من السياح من كل بقاع العالم.

فعاليات موسم الرياض

كان تركي بن عبد المحسن آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أعلنن في وقت سابق، عن تفاصيل وفعاليات موسم الرياض 2021.

وقال آل الشيخ إن هذا الموسم الذي تنظمه أيادٍ سعودية سيبهر العالم، مشيرًا إلى أنه يشتمل على 7500 يوم فعالية، تتضمن 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية.

وينطوي موسم الرياض كذلك على إقامة 350 عرضًا مسرحيًا، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، بالإضافة إلى بطولة واحدة للمصارعة الحرة، ومبارتين عالميتين، و100 تجربة تفاعلية، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى تناسب بتنوعها أذواق الحضور والشرائح العمرية كافة.

وينتظر أن يقدم موسم الرياض مزيجًا من التفرد والتشويق والعصرية؛ لجعل الرياض حاضنة كبرى ووجهة مفضلة ومساحة محفزة تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلًا عن المساهمة في تحقيق أهداف وطنية متعددة، مثل رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه وزيادة حجمها، واستحداث فرص العمل، ونمو العائد الاقتصادي، واستقطاب الاستثمار الأجنبي.

ويسعى موسم الرياض لأن تكون عاصمة المملكة العربية السعودية وجهة ترفيهية سياحية، ليُرسخ مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الترفيهية وأهمها على مستوى المنطقة والعالم.

ويتواجد في موسم الرياض 14 منطقة للترفيه تضم 7500 فعالية، وممشى بطول 3 كيلو مترات، وأكثر من 200 مطعم ومقهى ومتجر، و4 مسارح، وأرينا عالمية، و500 لعبة إلكترونية، و9 استوديوهات عالمية، بالإضافة إلى ملعب غولف و12 ملعب بادل تنس، وأول وأكبر سكاي لوب متنقل في العالم، بطاقة استيعابية تبلغ 40% وأكثر.

ويشمل الموسم كذلك أمسيات شعرية، وتجربة القتال في 5 عصور، وركوب الدبابات الحربية، والرماية بالذخيرة الحية، و15 ميدان رماية تفاعليًا، والعديد من الفعاليات النوعية والعالمية والتي تقام لأول مرة في السعودية.

موسم الرياض

اقرأ أيضًا: أسبوع الرياض الدولي للفخامة.. أحدث الاتجاهات والمجموعات الفريدة

فرص لرواد الأعمال

والحق أنه على الرغم من كون الطابع الغالب على موسم الرياض هو الطابع الترفيهي، والعمل على تعزيز ودعم القطاع السياحي في المملكة، إلا أن فرص رواد الأعمال تظل حاضرة بقوة، خاصة أن الترفيه في حد ذاته صناعة يمكن الاستثمار فيها، ناهيك عن كون هذه الفعالية تُعد فرصة ثمينة للالتقاء بأنماط مختلفة من العقول والشخصيات؛ ما قد يؤدي إلى تعزيز الإلهام، وإزكاء الطموح، وإطلاق العنان للطاقات الخلاقة والمبدعة.

وهناك فرص كبيرة لرواد الأعمال لكي يعلنوا عن مشاريعهم، ويسوقوا منتجاتهم أمام هذه الجموع الحافلة التي ستكون متواجدة لحضور فعاليات موسم الرياض.

نجاحات سابقة

كشف تركي آل الشيخ؛ رئيس الهيئة العامة السعودية للترفيه، عن وصول الدخل المباشر وغير المباشر، في موسم الرياض الماضي، إلى 6 مليارات ريال، وسط إنفاق 3.1 مليار.

ووصل عدد الفعاليات التي تميزت بها النسخة الأولى لنحو أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع، وتشمل: «الرياض بوليفارد، واجهة الرياض، معرض الرياض للسيارات، رياض ونتر وندرلاند، ملاعب الرياض، الحي الدبلوماسي، المربع، الملز»، بالإضافة إلى أن النسخة الماضية تنوعت ما بين العروض الحماسية والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، وعروض السيارات وغيرها.

وانطلق “موسم الرياض” للمرة الأولى في عام 2019، إذ تمت إقامته في الفترة ما بين الـ11 من شهر أكتوبر لعام 2019 واستمر حتى 18 من شهر يناير لعام 2020، وحقق نجاحًا كبيرًا؛ إذ حقق أكثر من 10 ملايين زيارة، في حين أكدت الهيئة العامة للترفيه أنها تستهدف الوصول إلى 20 مليون زائر لفعاليات المهرجان المختلفة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شخصيات ملهمة في الدراما الإسبانية

شخصيات ملهمة في الدراما الإسبانية.. التخطيط كما يجب أن يكون

إن كنت من عشاق المسلسلات الأجنبية ستجد بالطبع أن هناك شخصيات ملهمة في الدراما الإسبانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.