المسرح السعودي

موسم الرياض يعيد المسرح السعودي إلى مجده

استطاع موسم الرياض أن يطلق عودة المسرح السعودي إلى مجده، وذلك بعد انطلاقه منذ الـ11 من أكتوبر الماضي، على أن ينتهي منتصف ديسمبر المقبل.

وشهد موسم الرياض الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه، نجاحًا في العديد من الجوانب المتعددة، من أبرزها الشأن الثقافي؛ إذ أن انطلاقته أكدتعلى عودة المسرح السعودي بقوة، كما عاشت العاصمة بالمملكة عُرسًا ثقافيًا من العيار الثقيل.

ابتهجت المسارح وصالات السينما بالعديد من العروض، مع حضور مميز من الجنسين، وتم إسدال الستار على مسرحيات متنوعة بقوالب كوميدية ودرامية، شارك فيها الكثير من نجوم الفن في المملكة، ومصر، والوطن العربي.

وعاد المسرح في المملكة إلى انتعاشته، مع عودة الفنان القدير “ناصر القصبي” بتقديم مسرحية “الذئب في القليب”، ومسرحية “وش أخبارك”؛ التي شهدت مشاركة كبيرة لنجوم الكوميديا في المملكة.

وكان لزوار الموسم موعد مع المسرحيات المتنوعة والتي من أبرزها: “3 أيام في الساحل، والملك لير، وعلاء الدين والعفاريت، وليالي المحروسة، ليلة زفته، جريمة في المعادي، ومسرح مصر، بيتر بان”.

وجذبت العروض المسرحية المباشرة المقامة في البوليفارد وواجهة الرياض ومسرح جامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن حضورًا كبيرًا فاق التوقعات؛ وذلك بحسب احصائيات الهيئة العامة للترفية والتي أعلنت عن انتهاء تذاكر أبرز المسرحيات في وقت قياسي.

الجدير بالذكر أن موسم الرياض يعد أحد مواسم السعودية التي تم إطلاقها؛ بهدف تحويل المملكة لتصبح إحدى أهم الوجهات السياحية والترفيهية في العالم، وكجزءٍ من توجهات قيادة المملكة الرشيدة؛ لتعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة والترفيه العالمية.

اقرأ أيضًا:

طلاب جامعة الإمام عبد الرحمن يطرحون مشاريع ريادية لسوق العمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج “مسك القدية” التدريبي يستقبل الدفعة الثانية

بدأ برنامج “مسك القدية” للتدريب التعاوني، في دورته الثانية، استقبال 16 متدربًا هذا الأسبوع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.