موسم الرياض

موسم الرياض.. قمة ترفيهية عالمية في المملكة

أطلق المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، العد العكسي لبدء فعاليات موسم الرياض الذي يعتبر الأكبر في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يبدأ موسم الرياض يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من أكتوبر الجاري، على أن يستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل، في أكبر فعالية ترفيهية تستضيفها المملكة، بعد النجاح الكبير لمواسم السعودية، خلال الشهور الماضية.

كانت الهيئة العامة للترفيه فتحت باب استقبال طلبات المشاركة في الموسم، من قِبل القطاع الخاص والإعلام والأفراد، عبر البوابة الإلكترونية التي تم إطلاقها لتلقّي الطلبات؛ لمنح الفرصة لجميع الراغبين بالمشاركة في المجالات المختلفة التي ينظمها الموسم المميّز.

ويتضمن موسم الرياض فعاليات في 12 منطقة مختلفة داخل الرياض، بداية من الحي الدبلوماسي، الجنادرية، بوليفارد الرياض، وصولاً إلى ملعب الملك فهد الدولي، حي المربع، حي الملز، وادي حنيفة، نوفا، قصر الحكم، الثمامة والدرعية، علمًا بأنه يستهدف بها المواطن السعودي، والمقيمين على أراضي المملكة، فضلاً عن جذب السائحين من كل أنحاء العالم.

أهم الفعاليات في موسم الرياض

يستعرض موقع “رواد الأعمال“، أبرز الفعاليات التي ستقام ضمن فعاليات موسم الرياض هذا العام، والتي تتباين بين الأحداث الرياضية، والعروض المسرحية والموسيقية، وعروض الأزياء، والسيرك، والألعاب، إلى جانب افتتاح مطاعم عالمية، وغيرها الكثير.

دبليو دبليو إي WWE

أعلنت القمة الترفيهية التي تحتضنها العاصمة “الرياض” عن تنظيم الحدث الأكبر في مجال الرياضة، واستضافة عملاقة المصارعة في العالم، منهم: “هالك هوجان”، و”مارك ويليام كالاوي”؛ الشهير باسم The Undertaker، راندي أورتن، رومان رينز، سيث رولنز، كوفي كينجستون، باستاد الملك فهد الدولي، يوم الـ31 من أكتوبر الجاري.

ومن المنتظر أن يجمع الحدث بين الرياضة و الترفيه، وحماس النزال داخل الحلبة، والترفيه الدراماتيكي، الذي يقدّمه اتحاد المصارعة العالمي WWE، والذي يمتاز بأجواء مرحة ومثيرة.

معرض الخوف Scary Expo

يقام عرض معرض للخوف في الثالث والعشرين من أكتوبر، بالواجهه الرياض، على أن تشارك شخصيات مخيفة في أجواء تثير الحماس، علمًا بأن الدعوة تشمل جميع الفئات العمرية للحضور.

كرنفال The Color Run

يقام كرنفال الألوان، في السادس والعشرين من الشهر الجاري؛ حيث يشارك فيه العديد من المتسابقين بالجري، والاستمتاع بتراشق الصبغات الملوّنة، بدون فائز أو جائزة، إلا إنه يضمن المتعة الحقيقية للفئات العمرية كافة.

Thriller مايكل جاكسون

يتسم العرض الغنائي الموسيقي الراقص الذي يحمل عنوان Thriller، نسبة إلى أغنية الفنان العالمي الراحل “مايكل جاكسون”، والعرض يتسم بعوامل صنعت الشغف، والانسجام مع الجماهير.

ومن المقرر أن يقام العرض في التاسع عشر من نوفمبر المقبل.

مسرح ناصر القصبي

يطل ناصر القصبي؛ الفنان السعودي الشهير، على الجمهور بعودة مترقبة إلى خشبة المسرح، ضمن فعاليات موسم الرياض؛ وذلك بعد غياب دام 30 عامًا، في مسرحية “ولد الديرة”.

المسرح المصري

يستقبل موسم الرياض، العديد من النجوم في مصر؛ منهم “يحيى الفخراني، محمد هنيدي، أشرف عبدالباقي، أحمد عز”، وغيرهم؛ إذ سبق وحققوا ناجحًا باهرًا بمسرحياتهم في المملكة.

بي. تي. إس

تحيي فرقة “بي. تي. إس” لموسيقى البوب الكورية حفلها الأول في المملكة، يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من أكتوبر الجاري؛ وذلك في ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وكانت “بي. تي. إس” دخلت التاريخ بعد أن أصبحت أول فرقة بوب كورية يتم اختيارها ضمن قائمة المرشحين للفوز بجوائز جرامي العالمية.

ليلة البدر

ينتظر الجمهور الأغنية “ليلة البدر”، إذ تجمع الأمير بدر بن عبد المحسن، والذي يعتبر أحد أعمدة صناعة الأغنية في السعودية، وهو واجهة ثقافية قدمت خدمة كبيرة للشعر، والفنان محمد عبده المعروف بلقب “فنان العرب”.

ومن المقرر أن يقدّم موسم الرياض العديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى، من ألعاب السحر، والتزلج على الجليد، فضلاً عن التسوٌق، الأمر الذي يعتبر دافعًا رئيسيًا لريادة الأعمال، وفرصة قوية لراغبي الاستثمار، إضافة إلى دعم قطاع السياحة، خاصة بعد إصدار قرار التأشيرات الجديد.

اقرأ أيضًا:

التأشيرات السياحية الجديدة.. المملكة تُرحّب بالعالم

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة المقروءة والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية

تزامنًا مع طرح نشرة اكتتابها.. أهم المعلومات عن أرامكو السعودية

“قدرتنا كشركة رائدة وموثوقة في توريد النفط تأتي نتيجة لجاهزيتنا الدائمة وعزيمة وإصرار موظفينا”؛ هكذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.