موسم الرياض

موسم الرياض.. خطوة ترفيهية لإنعاش القطاع

يُعد موسم الرياض 2 واحدًا من أهم المهرجانات التي تقدمها المملكة العربية السعودية، ممثلة في الهيئة العامة للترفيه؛ حيث يهدف هذا الموسم إلى دعم قطاع السياحة وتعزيزه، بالإضافة إلى تحويل المملكة لوجهة سياحية يتوافد عليها عشرات الآلاف من السياح من كل بقاع العالم.

ووصل عدد زوار النسخة الأولى من موسم الرياض، التي حققت نجاحًا كبيرًا، نحو أكثر من 10 ملايين شخص، كما وصل عدد الفعاليات التي تميزت بها النسخة الأولى نحو أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع، وتشمل: «الرياض بوليفارد، واجهة الرياض، معرض الرياض للسيارات، رياض ونتر وندرلاند، ملاعب الرياض، الحي الدبلوماسي، المربع، الملز»، بالإضافة إلى أن النسخة الماضية تنوعت ما بين العروض الحماسية والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، وعروض السيارات وغيرها.

اقرأ أيضًا: مبادرة المشاعر الخضراء.. تعميم توجهات المملكة نحو الاستدامة

موسم الرياض

لم تقتصر جهود المملكة على النسخة الأولى من موسم الرياض فحسب، بل حرصت الحكومة الرشيدة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ على مواصلة جهودها لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الطموحة من خلال إطلاق موسم الرياض 2؛ بهدف تعزيز القطاع السياحي، الذي يعد إحدى الركائز الأساسية لتنويع مصادر الدخل، بما توفره من عائدات دولارية سنوية.

ووفقًا لرؤيتها 2030 تهدف المملكة العربية السعودية إلى رفع مساهمة القطاعي السياحي والترفيهي في الناتج المحلي الإجمالي من 3 إلى 10%، بالإضافة إلى تحقيق 100 مليون زيارة بحلول عام 2030، لتصبح المملكة العربية السعودية من بين أكثر خمسة دول تستقبل السياح على مستوى العالم.

في هذا الصدد يُلقي موقع «رواد الأعمال» الضوء على أبرز تفاصيل النسخة الثانية من موسم الرياض، وهذه التفاصيل على النحو التالي:

موسم الرياض 2

كشف المستشار تركى آل الشيخ؛ رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن انطلاق فعاليات النسخة الثانية من موسم الرياض، والذي سيتضمن العديد من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية تفوق فعاليات النسخة الأولى التي عُقدت في الربع الأخير من عام 2019.

وقال عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «بتخطيط ودعم سمو سيدى حفظه الله، وبالتعاون مع عدة جهات مشكورة، قريبًا سنبهر العالم بأيادٍ سعودية، 2019 كان تخيلًا، 2021 تخيل أكثر.. موسم الرياض».

اقرأ أيضًا: منتدى الثورة الصناعية الرابعة وتحقيق أهداف رؤية 2030

وتحتوي النسخة الثانية من موسم الرياض، المقرر عقدها في 11 أكتوبر من العام الجاري، وتستمر حتى 15 ديسمبر من العام نفسه، على العديد من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية الرائعة والمتنوعة في جميع المجالات لجذب الملايين من السياح؛ حيث يهدف هذا الموسم إلى وضع المملكة العربية السعودية على خريطة السياحة العربية والعالمية.

موسم الرياض 2021

وفقًا للتفاصيل المُعلنة تقام فعاليات النسخة الثانية من موسم الرياض في 14 منطقة، على مساحة 5.4 مليون متر مربع عبر 14 منطقة بالعاصمة، كما سيشمل برنامج الموسم على 7.5 ألف يوم فعالية، والتي من بينها 70 حفلة غنائية عربية و6 حفلات غنائية عالمية، بالإضافة إلى 350 عرضًا مسرحيًا، بجانب 18 مسرحية عربية و6 مسرحيات عالمية.

ليس هذا فحسب بل ستتضمن الفعاليات أيضًا إقامة مباراة عالمية وفقرة مصارعة عالمية، كما من المتوقع أن يتواجد نحو أكثر من 200 مطعم في أماكن إقامة الفعاليات، بالإضافة إلى حوالي 70 مقهى.

توكلنا وموسم الرياض

عقدت الهيئة العامة للترفيه والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، مؤخرًا، اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تقديم خدمة ربط تذاكر فعاليات النسخة الثانية من موسم الرياض بتطبيق «توكلنا»، والذي تم اعتماده رسميًا من قِبل وزارة الصحة السعودية لمواجهة تفشي جائحة كورونا.

وتنص الاتفاقية على ربط موزعي خدمات التذاكر المعتمدين من الهيئة العامة للترفيه بتطبيق توكلنا؛ حيث يتم طرح جميع التذاكر الخاصة بالفعاليات على التطبيق، بالإضافة إلى أنه يُمكن الاستفادة من الخدمات الرقمية في تقديم التذاكر للأنشطة الترفيهية الأخرى إلكترونيًا، وتُعتبر هذه الاتفاقية من أبرز الحلول الرقمية التي تسهم في إثراء تجربة زائري الفعاليات والمرافق الترفيهية بسرعة وسلاسة التنفيذ.

اقرأ أيضًا:

محمد الحسن: السوق السعودي يحتاج إلى فتح أبواب المشاركة

هيئة “مدن” وتحقيق مستهدفات رؤية 2030

تفاصيل تنظيم إعانة البحث عن عمل.. الشروط والفئات المستهدفة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

هيئة الترفيه ودليل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

أعلنت الهيئة العامة للترفيه دليل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91، والذي ينطلق هذا العام تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.