موسم الدرعية

موسم الدرعية ودعم قطاعي السياحة والترفيه

في إطار اهتمام المملكة بقطاع الترفيه، ينطلق اليوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر 2019، موسم الدرعية تحت شعار “كن جزءًا من التاريخ”؛ ليشهد احتفالية كبرى تضم مجموعة من أهم الفعاليات الرياضية، الترفيهية المنوّعة.

من جهته، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، عن سعادته بإقامة الموسم قائلاً: “الدرعيّة التي انطلقت منها قصة المملكة العربية السعوديّة ستجمع آلاف السياح في مكان واحد يتنازل فيه الأبطال ويتنافس فيه الرياضيون، وتشتعل فيه روح الفرح والترفيه، في السنة الماضية فتحنا أبوابنا أمام السياح من مختلف أنحاء العالم، من خلال تأشيرة “شارك”، وفي هذا العام كبرت طموحاتنا وأحلامنا لنعلن موسم الدرعيّة في الوقت الذي فتحت المملكة أبوابها لزوّار العالم للحصول على تأشيرة سياحيّة للدخول إلى المملكة؛ لذلك سواعدنا مفتوحة للترحيب بكل الجماهير في فعاليات عالمية يشارك في تنظيمها شباب وشابات المملكة، وندعو الجميع للمشاركة معنا ليكونوا جزءًا من هذا التاريخ”.

موسم الدرعية ودعم الاقتصاد

يستهدف موسم الدرعية أكثر من مليون زائر طوال فترة الموسم الذي ينتهي في 21 ديسمبر المقبل؛ إذ يستعد لاستقبال عشرات الآلاف من السياح الأجانب، الأمر الذي يرفع من معدّل حجوزات الفنادق بنسبة تبلغ نحو 54%، وتشير الإحصائيات المتوقعة إلى تجاوز مشاهدة فعالياته المختلفة حاجز الـ 50 مليون مشاهدة.

ويسعى الموسم لجذب الأنظار إلى المملكة، كوجهة سياحية عالمية، علمًا بأن الدرعية التاريخية تندرج ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، الأمر الذي يتوقع له أن ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد بالمملكة، ودعم رؤية 2030، في تمكين الشركات السعودية من نقل الخبرات الدولية إلى داخل البلاد.

ويفتح الموسم أبوابه لأكثر من 150 شركة محلية؛ من أجل العمل فيه ونقل الخبرات العالميّة إليها، وهو ما يوفّر العديد من فرص العمل للشباب والشابات، إضافة إلى ما يناهز ألف فرصة عمل تطوعية لتنظيم الفعاليات.

يهتم الموسم بتوفير كل سبل الراحة للزوار؛ حيث يوفر مساحات شاسعة تبلغ نحو 10 آلاف موقف للسيارات؛ إذ يتمكّن الجماهير من حاملي التذاكر العامة من ترك سياراتهم في مواقف جامعة الملك سعود، واستخدام الحافلات للانتقال إلى موقع الموسم بكل سهولة، كما يتيح الفرصة لحاملي الفئات الأعلى من التذاكر؛ للوصول بسياراتهم نحو الموقع.

وعن طريق الطبيعة، الخيال، الانعكاس، والاندفاع، تنتظر واحة الدرعية؛ لتكون الوجهة الترفيهية الأولى للشتاء بمعالمها البارزة، فيما تستقطب “تجربة البجيري” نخبة من مصمّمي الأزياء الفاخرة، فضلاً عن توفير الفرص للذواقة، بمجموعة من أشهر المطاعم العالميّة، والمطابخ الشهيرة.

قائمة الفعاليات

ونستعرض في السطور التالية، أهم فعاليات الموسم الذي ينطلق اليوم، علمًا بأن جميع تذاكر الفعاليات والأنشطة الترفيهية تتوفر عبر الموقع الإلكتروني: www.diriyahseason.sa.

يقام الموسم على الأراضي الأثرية، حفل فرقة “إماجن دراغونز”، و الدي جي آلان ووكر؛ لافتتاح سباق “الفورمولا إي” على ميدان حلبة الدرعية، على أن يشهد مشاركة أشهر نجوم سباقات السيارات، ويستمر على مدار يومين، وسوف يضم الموسم مجموعة من الحفلات الموسيقية الفريدة التي تمثل جزءًا من خطته الترفيهية.

وفي الثالث والعشرين من نوفمبر، يحيي “مالوما”؛ نجم الأغاني اللاتينية الأمريكية، حفلاً غنائيًا كبيرًا ينتظره العديد من عشاقه في المملكة، والوطن العربي، إضافة إلى حفل “مساري”؛ نجم الآر أند بي والبوب الكندي اللبناني.

ومن المقرر أن يحتفل الموسم بأنماط غنائية مختلفة من “الراب”، و”الريجي”، بحضور النجوم “بيتبول”، “شاجي”، “دون عمر”، “ليل وين”، “تايجا”، و”فيوتشر”، بينما يُلبي رغبة محبي الطرب العربي في الجلسات الاستثنائية بحضور مجموعة من ألمع القامات العربية التي تضيف نكهة ثرية إلى الفعاليات الغنائية.

اقرأ أيضًا:

الدرعية التاريخية.. مدينة الشموخ

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة المقروءة والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

ملتقى «عرب نت 2019» بالرياض.. أكبر حدث رقمي لرواد الأعمال

تستعد المملكة، غدًا الثلاثاء، لانطلاق فعاليات ملتقى «عرب نت 2019»، وهو الحدث الأبرز الذي يترقبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.