موسم الدرعية .. عبق الماضي وسحر الحاضر وأمل المستقبل

تعد الدرعية واحدة من أعرق مدن المملكة حضارة وتاريخًا، فهي شاهد على جميع التطورات التي مرت بها السعودية بدءًا من الدولة السعودية الأولى وانتهاءً بالتغيير الكبير الذي تشهده السعودية حاليًا، وهي اليوم تشارك مع غيرها من المدن لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وتمتلئ الدرعية بعدد من المواقع والمزارات السياحية التي تجعل من زيارتها تجربة شيقة ومميزة لهواة التاريخ والسياحة الثقافية.

وتزداد التجربة تفردًا إذا ما أضفنا لها الحدث التاريخي ” موسم الدرعية “ الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة ، في الفترة من 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر، والذي يتضمن فعاليات عالمية مختلفة تجربة تستحق أن تقوم بها، ما يجعل منها تجربة أكثر تفردًا لهواة السياحة الترفيهية والرياضية.

ثوب جديد

ببيوتها وساحاتها العريقة ترتدي الدرعية ثوبًا جديدًا لتواكب التغيرات الحديثة  ما يجعلها مدينة مختلفة تُقدم تجارب جديدة وفعاليات ترفيهية وثقافية ورياضية مهمة.

صناعة النجاح :

حرصت الهيئة على أن يكون هذا الموسم انعكاسًا لمكانة وحضارة الدرعية وتاريخها الطويل، لذلك خططت لأن يكون الموسم مختلفًا وساحرًا؛ يقدم المتعة بصورة لائقة، حيث حرصت الهيئة على أمرين:

أولًا: إقامة أهم الفعاليات الرياضية العالمية، والتي يحدث البعض منها للمرة الأولى في السعودية.

ثانيا: التعاون مع شركة تِقنية تُسهل للعميل استعراض وحجز تذاكره بأبسط وأدق الطرق.

أنشطة متنوعة 

وقد حرصت الهيئة العامة للرياضة على استحداث عدد من الفعاليات التي تعقد لأول مرة من نوعها في الشرق الأوسط من أبرز الفعاليات التي يفتتح بها الموسم:

  • نزال الدرعية التاريخي، أوّل نزال على لقب الوزن الثقيل في الملاكمة، بين الملاكم العالمي آندي رويز وأنتوني جوشوا حيث أنه الحدث الأول من نوعه في الشرق الأوسط.
  • بطولة التنس الأولى من نوعها في السعودية والتي تستمر لمدة يومين خلال شهر ديسمبر.
  • سباق الفروسية الذي يشارك به 150 فارسًا وفارسة من أفضل فرسان العالم.
  • ولسادس مرة يأتي سباق “الفورمولا إي” بسباقين لكن هذه المرة بانضمام بورش ومرسيدس.

ولزيادة المتعة والسحر سيكون هناك الكثير من الفعاليات الموسيقية والفنية واستضافة أبرز المطاعم العالمية.

أما قلب الدرعية، حي الطريف، فسيكون مزارًا سياحيًا ساحرًا حيث قامت الهيئة بتطويرها دون تغيير هويتها الأصلية.

حجز التذاكر إليكترونيًا 

ولكي تتوج نجاحاتها اهتمت الهيئة العامة للرياضة، وفي إطار تسهيل مشاركة المواطنين في الفعاليات، إضافة إلى دعم رواد الأعمال، سعت الهيئة لأن يكون لديها شريك تقني سعودي، فاختارت منصة “هلايلا” التي سبق وأن شاركت مع الهيئة بالعديد من الفعاليات حيث تتولى “هلايلا” مهمة بيع التذاكر من خلال موقع المنصة وعربات بيع التذاكر المتنقلة.

وتقدم “هلايلا” خدمات مختلفة لعملية البيع مثل: قائمة انتظار افتراضية ذاتية تسمح للمستخدمين عبر الإنترنت بانتظار دورهم بشكل منتظم للحصول على تذاكرهم، بالإضافة لتوفيرها خريطة للفعالية لتمكن الأفراد من اختيار مقاعدهم.

كما توفر الهيئة العامة للرياضة من خلال الموقع الإليكتروني لموسم الدرعية التأشيرات الإليكترونية للسياح الراغبين في زيارة المملكة وحضور الفعاليات المتنوعة التي ستعقد ضمن الموسم.

إذا رغبت في زيارة الدرعية وحضور موسمها الثقافي والسياحي والترفيهي،  من الآن – عليك بحجز مكانك  لزيارة منطقة تاريخية ثرية ومميزة، وحضور فعاليات عالمية مختلفة، وخوض تجربة تستحق أن تقوم بها، يمكنك الحجز إليكترونيًا من هنا 

 

إقرأ أيضًا :

الدرعية التاريخية.. مدينة الشموخ

قبل السفر إلى المملكة.. دليلك لرحلة ممتعة

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

تزامنًا مع انطلاقه اليوم.. كل ما تريد معرفته عن منتدى مسك العالمي 2019

انطلق، اليوم الثلاثاء، منتدى مسك العالمي 2019 في نسخته الرابعة، والذي من المقرر أن يستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.