موديز عن «اكتتاب أرامكو»: يُحفز إدارة الأصول بالمملكة

وصفت وكالة موديز للتصنيف الائتماني اكتتاب أرامكو بأنه الأضخم في العالم، لافتة إلى أن الإدراج الجزئي لشركة أرامكو في «تداول» سينعكس إيجابيًا على صناعة إدارة الأصول في البلاد ويحفز نموها.

 

من جانبها، قالت فانيسا روبرت؛ نائبة الرئيس وكبيرة مسؤولي الائتمان في «موديز»، إن اكتتاب أرامكو يعتبر الأضخم في العالم، مؤكدة أنه سيعمل على تحسين السيولة وزيادة حجم التداول في سوق الأسهم السعودية.

 

وأضافت فانيسا روبرت:« الإدراج إيجابي بالنسبة إلى مديري الأصول السعوديين، مثل الأهلي كابيتال وجدوى لإدارة الأصول، وغيرهم من المديرين المشاركين في المنتجات عبر الحدود».

 

ويرى ريتشارد موراويتز؛ مسؤول ائتمان أول لدى موديز، أن دخول شركة أرامكو السعودية نتج عنه مضاعفة حصة الرياض ثلاث مرات من إجمالي الأرصدة النقدية للشركات في دول أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بنسبة 6% في العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر السوق السعودية أنهى جلسة الاثنين (ثاني أيام الاكتتاب) على ارتفاع بنسبة 0.9% عند مستوى 8000 نقطة، مضيفًا نحو 72 نقطة.

وبلغ حجم التداول في ختام تعاملات جلسة اليوم نحو 110.4 مليون سهم بقيمة 2.7 مليار ريال (0.721 مليار دولار)، وارتفعت أسهم 130 شركة، فيما تراجعت أسعار أسهم نحو 51 شركة.

يذكر أن أرامكو  أعلنت عن تحديد النطاق السعري للطرح الأوليّ بين 30 و32 ريالاً سعوديًا (8.05 إلى 8.55 دولار) للسهم الواحد، بينما سيكون الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها في الخامس من ديسمبر المقبل.

وشهدت المملكة، منذ طرح أسهم أرامكو ، إقبالاً من الأفراد غير مسبوق على الاكتتاب في أسهم شركة النفط العملاقة.

 

 

اقرأ أيضا:

انفوجرافيك|بعد تحديد سعر سهم أرامكو.. هذه تواريخ الطرح الرئيسية ‎

7 تخصصات طبية شاغرة.. تفاصيل وظائف وزارة الدفاع

«العمل»: إطلاق التأشيرات التأسيسية الشهر المقبل دون اشتراط التوطين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.