“موديز”: انضمام السعودية لـ “إم.إس.سي.آي” يسهل وصول المستثمرين للأسهم المحلية

أكدت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني، أن انضمام السوق السعودي مؤخرًا لمؤشر “إم إس سي آي”- مورجان ستانلي سابقًا- للأسواق الناشئة، سيسهم في زيادة حجم السيولة بالسوق، كما أنه سيجذب المزيد من المستثمرين الأجانب.

ولفتت موديز، إلى أن إدراج الأسهم السعودية في مؤشر “إم إس سي آي” سيسهل وصول المستثمرين إلى سوق الأسهم المحلية، متوقعة مزيدًا من استثمارات المؤسسات الدولية في السوق المحلية التي تعتمد على البيع بالتجزئة، مرجحة أن تزيد ملكية المستثمرين الأجانب في سوق الأسهم السعودي بالفترة المقبلة.

كما توقعت موديز، زيادة مديري الأصول بالسوق السعودي من الأصول التي يقومون بإدارتها خلال الفترة القادمة، وتوسيع الدوليين منهم نطاق الاستثمار بالسوق السعودي، مرجحًا أن يكون الطلب الواسع على الائتمان إيجابيًا لمديري الأصول، كما أنه سيتيح لهم تقديم منتجات استثمارية جديدة.

وأشارت موديز، إلى أن التدفقات النقدية الناتجة عن إدراج السوق السعودي في مؤشر “إم إس سي آي” تتراوح ما بين 30 إلى 40 مليار دولار.

جدير بالذكر، أن “إم إس سي آي”، كانت قد قررت في يونيو 2018، ترقية السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة على خطوتين؛ حيث ضمت للسوق السعودي في 29 مايو 2019، والثانية خلال المراجعة الربعية للمؤشر في أغسطس المقبل.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنصة اللوجستية السعودية

المنصة اللوجستية السعودية تسلط الضوء على فرص الاستثمار بالمملكة

أكملت المنصة اللوجستية السعودية ؛ المبادرة الحكومية المكلفة بدعم نمو القطاع اللوجستي في المملكة، محطتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.