سوق للتمويل الإسلامي

موديز: المملكة أكبر سوق للتمويل الإسلامي في العالم

توقعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، أن ينمو سوق التمويل الإسلامي بالمملكة خاصة مع زيادة الطلب من العملاء سواء كانوا من الشركات أو الأفراد.

وأشار تقرير موديز، اليوم الثلاثاء، أن المملكة كان لديها أصول تمويل إسلامي بقيمة 299 مليار دولار اعتبارًا من مارس، مما يجعلها أكبر سوق في العالم.

وذكر التقرير أن سوق التمويل الإسلامي في السعودية هو الأكبر بالفعل في العالم، ومن المقرر أن يتوسع بناءً على طلب العملاء والشركات بالتجزئة، مع وجود بيئة تنظيمية داعمة.

وبهذه المناسبة، قال أشرف مدني؛ محلل أول بوكالة موديز: إن التمويل الإسلامي ينمو بوتيرة أسرع من الخدمات المصرفية التقليدية في المملكة، مشيرًا إلى أن السوق مفتوح أمام المستثمرين الدوليين، وتسعى الحكومة إلى تنويع الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الاعتماد على النفط”.

كانت وكالة موديز للتصنيف الائتماني أعلنت، في مارس الماضي، أن المملكة العربية السعودية، المصنفة A1، مع نظرة مستقبلية مستقرة، لا تزال تحتل الصدارة بصفتها أكبر سوق للتمويل الإسلامي على الصعيد العالمي، وبلغت أصول التمويل الإسلامي 292 مليار دولار أمريكي من شهر سبتمبر 2017.

اقرأ أيضًا:

موديز ترفع تصنيف المملكة الائتماني إلى المرتبة A1

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.