موانئ : مناولة 22 مليون طن بضائع خلال نوفمبر 2018

أكد التقرير الصادر عن الهيئة العامة للموانيء “موانيء”، أن إجمالي طنيات البضائع المناولة في موانيء السعودية خلال شهر نوفمبر الماضي، بلغت 22.67 مليون طن، بزيادة بلغت 6.14% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق.

وأشار التقرير إلى أن أعداد الحاويات المناولة بلغ 521 ألف حاوية، بزيادة بلغت 1.21%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

كما بلغ عدد السفن في الموانئ السعودية خلال شهر نوفمبر 2018م (944) سفينة، وعدد الركاب (70) ألف راكب، فيما بلغ عدد العربات (61) ألف عربة، وعدد المواشي (320) ألف رأس من الماشية.

وتسعى الهيئة العامة للموانئ إلى تنظيم إدارة الموانئ السعودية والإشراف على تشغيلها وتطويرها، ورفع مستوى كفاءتها التشغيلية واللوجستية، واستغلال قدراتها وإمكاناتها؛ بما يخدم في إقامة مشروعات متنوعة تُساهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتدعم بيئة الاستثمار والحركة التجارية في المملكة؛ تحقيقاً لرؤية السعودية 2030.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الزكاة والدخل” تدعو المنشآت لتقديم إقراراتها الضريبية عن مارس الماضي

دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة، التي تتجاوز توريداتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.