«موانئ»: دخول 4.1 مليون رأس ماشية خلال 7 أشهر

شهد ميناء جدة الإسلامي دخول أكثر من 4.1 مليون رأس من الماشية إلى المملكة، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يوليو الماضي.

وأوضحت الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، أن عملية دخول رءوس المواشي في هذا العام شهدت ارتفاعًا كبيرًا بنسبة زيادة بلغت نحو 21%، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي، بينما بلغ عدد المواشي الواردة إلى المملكة خلال شهر يوليو من العام الجاري، نحو 1.1 مليون رأس من الماشية، بنسبة زيادة بلغت 97.42%، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وتحرص الهيئة على تقديم كل الخدمات والتسهيلات للجهات ذات العلاقة؛ لأداء أدوارها المناطة بها، والتأكد من صحة وسلامة المواشي الحية بعد دخولها إلى أرض المملكة، وذلك عن طريق المحاجر البيطرية.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، تتخذ مجموعة من الإجراءات عند استقبال السفن المخصصة لنقل المواشي، بدءًا من ترصيف السفينة وتفريغها من المواشي؛ لأخذ عينات عشوائية منها بواسطة الأطباء البيطريين وفحصها داخل المختبرات المختصة، مرورًا بفسحها جمركيًا حال سلامتها، ثم تسليمها للمستوردين.

اقرأ أيضًا: هيئة موانئ تشرف على 23 مليون طن من البضائع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.