"موانئ"

«موانئ» تُصدر ترخيصًا موحدًا لأحد أكبر الخطوط الملاحية في العالم

أعلنت الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، اليوم الخميس، عن إصدار ترخيص موحد صالح للعمل في جميع الموانئ السعودية، لشركة (CMA CGM) إحدى أكبر شركات الخطوط الملاحية في العالم، وذلك لمزاولة نشاط الوكالات البحرية.

وأوضحت «موانئ» أن إصدار الترخيص يأتي ضمن جهود الهيئة المتواصلة لرفع مستوى كفاءة وجودة الأداء والخدمات المقدمة في الموانئ السعودية التي تضمن رضا المستفيدين، وتبني أفضل الممارسات العالمية في مجال صناعة النقل البحري، إضافة إلى نقل المعرفة والخبرات العالمية وتوطينها محليًا.

وقالت إن خطوة إصدار الترخيص تهدف إلى جذب الاستثمارات من الخطوط الملاحية البحرية العالمية في مجال النقل البحري، وتعزيز الخدمات التنافسية وتوفير البيئة المناسبة للعمليات التشغيلية وخدماتها اللوجستية المختلفة في الموانئ السعودية، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 في أن تكون المملكة منصة لوجستية جاذبة عالميًا.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للموانئ «موانئ» أتاحت، من خلال تطبيق لائحتها التنظيمية، مزاولة المستثمر الأجنبي لنشاط أعمال الوكالات البحرية ونشاط تموين السفن ما عدا الوقود في جميع الموانئ التابعة لها، باشتراطات وضوابط حددتها هذه اللوائح؛ حيث تؤدي الموانئ دورًا محوريًا نحو الإسهام في دعم الاقتصاد الوطني وتلبية متطلبات التنمية وتيسير عمليات الاستيراد والتصدير في المملكة.

اقرأ أيضًا:

توقيع اتفاقية تعاون بين «موانئ» وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خسائر القطاعات الاقتصادية

غرفة مكة تحصر خسائر القطاعات الاقتصادية جراء “كورونا” بالمنطقة

وضعت غرفة مكة المكرمة استبيانًا لحصر خسائر القطاعات الاقتصادية في مدينة مكة في ظل جائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.