أصحاب البضائع

“موانئ” توجه رسالة إلى أصحاب البضائع بشأن ساعات دخول الشاحنات

وجهت الهيئة العامة للموانئ رسالة إلى أصحاب البضائع بعد قرار تمديد ساعات الدخول والخروج من المدن للشاحنات.

وقالت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، إنه على كل أصحاب البضائع  الاستفادة من قرار تمديد ساعات دخول الشاحنات إلى المدن والخروج منها والاستثناء من قرار منع التجوّل، بما يُسهم في سلاسة تدفق البضائع من خلال كفاءة العمليات وتقليص الوقت على المصدرين والمستوردين.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر عددًا من الأوامر في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في المملكة.

ونصت الأوامر على الآتي: منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة من الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، ومنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق حدود معينة.

ومن المقرر أن يتم العمل بذلك ابتداءً من الساعة (الثالثة) عصرًا من اليوم الخميس، وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 / 7 / 1441هـ .

ولا تشمل القرارات منع تنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية، ومن الفئات التي تم استثناؤها: قطاع النقل (نقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي والمستودعات والمخازن والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد للقطاع الصحي؛ والقطاع الغذائي وتشغيل الموانئ).

وتقرر أيضًا تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصرًا في المدن التالية: (الرياض، مكة المكرمة، والمدينة المنورة).

 

اقرأ أيضا:

قائمة الأنشطة المستثناة من حظر التجوال بالمملكة

انطلاق القمة الاستثنائية لـ «مجموعة العشرين» برئاسة الملك سلمان

السوق المالية السعودية تكشف موعد الإفصاحات بعد تقليص ساعات التداول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خسائر القطاعات الاقتصادية

غرفة مكة تحصر خسائر القطاعات الاقتصادية جراء “كورونا” بالمنطقة

وضعت غرفة مكة المكرمة استبيانًا لحصر خسائر القطاعات الاقتصادية في مدينة مكة في ظل جائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.