موانئ

«موانئ»: تناول 20 مليون طن بضائع خلال فبراير

أكدت الهيئة العامة للموانئ «موانئ» أن إجمالي أطنان البضائع المناولة في الموانئ السعودية، خلال شهر فبراير الماضي، بلغ نحو أكثر من 20 مليون طن.

وأوضحت «موانئ» أن إجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة بلغ نحو أكثر من 550 ألف حاوية بنسبة زيادة بلغت 2.46%، وذلك مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي 2019.

وفي سياق متصل، بلغ إجمالي عدد السفن التي استقبلتها الموانئ السعودية، خلال شهر فبراير الماضي، نحو 901 سفينة، بينما بلغ عدد الركاب نحو 90 ألف راكب، وبلغ عدد المواشي 63 ألف رأس ماشية، وذلك وفقًا للمؤشر الإحصائي الصادر من الهيئة العامة للموانئ.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للموانئ «موانئ» تسعى إلى دعم وتيسير عمليات الاستيراد والتصدير والخدمات اللوجستية في المملكة وجعلها أكثر سلاسة ومرونة وتنافسية، وذلك ضمن خططها وأهدافها الساعية لتعزيز خدمات الموانئ السعودية، والرفع من مستوى أدائها وإنتاجيتها وقدراتها التشغيلية واللوجستية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

اتفاقية بين «هدف» و«العامة للعقار» لتدريب 11 ألف باحث عن عمل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.