شهادة الأيزو

“موانئ” تحصل على شهادة الأيزو في إدارتي الجودة والمخاطر

حصلت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” على شهادة الأيزو لإدارة المخاطر (ISO 31000)؛ وذلك نظرًا لتطبيقها كافة المعايير الدولية لنظام إدارة المخاطر على مستوى ‏الإدارة العامة لتقنية المعلومات وإدارة أمن المعلومات.

وحرصت الهيئة على الالتزام بأفضل المعايير العالمية من خلال تنفيذ التطبيقات المثلى في مجال: إدارة المخاطر الشاملة، وتحسين أداء نظام الإدارة وزيادة مرونته، فضلًا عن رفع القدرة على الاستجابة بفاعلية على التهديدات التي قد تؤثر على سير العمليات الرئيسية وأهداف الهيئة الاستراتيجية.

وحصلت الهيئة العامة للموانئ، كذلك، على شهادة الجودة الأيزو 9001 لنظام إدارة الجودة؛ لتنظيم عملياتها ومخرجاتها بشكل فعال في مجال تقنية المعلومات مؤخرًا، وعلى شهادة أخرى ضمن المواصفة الدولية، وذلك في إطار جهودها المستمرة نحو تطبيق منهجية الجودة الشاملة لإنجاز العمليات، وتوثيقها، واستخدام أسلوب المنظومة المتكاملة، بما يُسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة.

يذكر أن شهادة الأيزو تُعد مجموعة أو عددًا من الشهادات الدالة على تطبيق نظام تأكيد الجودة في المنظمة الحاصلة عليها؛ حيث تمثل ضمان تأكيد لجهة ثالثة بقدرة المنظمة الحاصلة عليها على تلبية المواصفات والمعايير المطلوبة للجودة بخصوص المنتج الذي تقدّمه.

وتؤكد هذه الشهادة، أيضًا، على المستوى الاحترافي والعالي الذي وصلت إليه المنظمة في أدائها، وأعمالها، وأنشطتها.

اقرأ أيضًا:

هيئة موانئ تصدر ترخيصًا موحدًا لأكبر مشغل أسطول سفن حاويات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.