شهادة الأيزو

«موانئ» تحصل على شهادة الأيزو في أمن المعلومات

أعلنت الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، اليوم الاثنين، عن حصولها على شهادة الأيزو في مجال أمن المعلومات «ISO27001»، وذلك بعد تطبيقها جميع المعايير الدولية على مستوى إدارة أمن المعلومات.

وأوضحت «موانئ» أن حصولها على شهادة الأيزو يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها للتحول الرقمي؛ من خلال توفير خدمات رقمية تُساعد في تحسين مستوى الخدمات المقدمة التي تهدف إلى تعزيز التنافسية، وزيادة الكفاءة والجودة والفاعلية في قطاع الموانئ؛ ما يحقق التميز في الأداء الحكومي، بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة وفق رؤية المملكة 2030.

وحرصت الهيئة على تطبيق جميع المعايير الدولية على مستوى إدارة أمن المعلومات، والالتزام بها عبر تنفيذ التطبيقات المثلى في مجال حوكمة البيانات وسريتها والمخاطر الشاملة، فضلًا عن رفع القدرة على مواجهة التهديدات الإلكترونية والهجمات السيبرانية التي قد تتعرض لها وتؤثر في سير العمليات التشغيلية.

يُشار إلى أن «موانئ» كانت حصلت، خلال العام الماضي، على شهادتي الأيزو لإدارة المخاطر «ISO 31000»، والأيزو لإدارة الجودة «9001»؛ وذلك لتنظيم عملياتها ومخرجاتها بشكل فعال في مجال تقنية المعلومات عبر تطبيق منهجية الجودة الشاملة لإنجاز العمليات، وتوثيقها.

جدير بالذكر، أن شهادة الأيزو هي عبارة عن مجموعة من الشهادات التي تدل على تطبيق نظام تأكيد الجودة في المنظمة الحاصلة عليها؛ حيث تمثل ضمان تأكيد لجهة ثالثة بقدرة المنظمة الحاصلة عليها على تلبية المواصفات والمعايير المطلوبة للجودة عن المنتج الذي تقدّمه.

اقرأ أيضًا:

إطلاق برنامج أكاديمية «هدف للقيادة» للمجموعتين السابعة والثامنة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.