موانئ

«موانئ» تحصل على شهادة «الأيزو» بمجال استمرارية الأعمال

حققت الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات، نجاحًا جديدًا في مسيرتها الهادفة نحو التحول الرقمي، بعدما حصلت على شهادة الأيزو (ISO 22301)؛ لتطبيقها جميع المعايير العالمية لنظام إدارة استمرارية الأعمال وامتثالها الكامل للإجراءات المتبعة في هذا المجال.

ويأتي حصول الهيئة على شهادة الأيزو ضمن جهودها المتواصلة لتوفير خدمات رقمية متطورة وتعزيز التنافسية، وزيادة الكفاءة والجودة والفاعلية في قطاع الموانئ، وهو ما يُسهم في تحقيق التميز الحكومي، تماشيًا مع رؤية 2030.

يُشار إلى أن شهادة الأيزو سوف تساعد «موانئ» في تحديد المخاطر ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها أو التخلص منها، وتبني منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث لأدنى مستوى، وتعزيز ثقة العملاء والمستفيدين.

جدير بالذكر، أن «موانئ» حصلت، مؤخرًا، على شهادة الجودة لإدارة المخاطر (ISO 31000)، وشهادة أخرى في مجال الجودة؛ بما يعكس جهودها المستمرة في تطبيق منهجية الجودة الشاملة لإنجاز عملياتها وتوثيقها واستخدام أسلوب المنظومة المتكاملة.

اقرأ أيضًا:

«هيئة المواصفات» تستعد لإطلاق المؤتمر الوطني السابع للجودة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظم دورة تدريبية عن تكوين منظومة القيم

أعلن مركز دلني للأعمال عن تنظيم دورة تدريبية عن بُعد، بعنوان “تكوين منظومة القيم المؤسسية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.