موانئ السعودية

موانئ السعودية تسجّل ارتفاعًا في حاويات المسافنة بنسبة 11.85% خلال ديسمبر

حقّقت موانئ السعودية، ارتفاعًا ملفتًا في أعداد حاويات المسافنة بنسبة (11.85%)، وإجمالي وصل نحو 442,8 ألف حاوية قياسية، فضلًا عن تسجيل ارتفاع في أعداد الحاويات المناولة الصادرة والواردة خلال شهر ديسمبر لعام 2021م، وذلك بنسبة (3.28%)، وإجمالي بلغ أكثر من 841 ألف حاوية قياسية، مقارنة بالمدة ذاتها من العام 2020م.

وسجّلت موانئ السعودية ارتفاعًا في أعداد المواشي بنسبة (101.57%) وبإجمالي وصل نحو 350 ألف رأس من الماشية المستوردة، وسجلت أيضًا ارتفاعًا في إجمالي المواد الغذائية بنسبة (3.76%) بواقع بلغ أكثر من 1,8 مليون طن.

سجلت موانئ السعودية أيضًا، خلال شهر ديسمبر الماضي، ارتفاعًا في عدد من المؤشرات التشغيلية الأخرى، من أبرزها ارتفاع أعداد السفن بنسبة (6.21%)، وبواقع وصل إلى 1,163 سفينة، وارتفاع أعداد الركاب بنسبة (58%) بواقع 76 ألف راكب.

وانخفض حجم أطنان البضائع العامة بنسبة (3.54%) وإجمالي بلغ نحو 25,4 مليون طن، وكذلك انخفاضًا في أعداد السيارات بنسبة (15.62%)، وإجمالي وصل إلى 75 ألف سيارة.

يشار إلى أن الهيئة العامة للموانئ “موانئ” تسعى وفق استراتيجيتها التطويرية الجديدة التي أطلقتها مؤخرًا، إلى تحقيق نقلة نوعية في مسيرة النقل البحري والخدمات اللوجستية بالمملكة، تعزّز من خلالها نهجها في تنمية قطاع بحري مستدام ومزدهر، يرسّخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ويمكّنها من تحقيق طموحاتها الاقتصادية والاجتماعية، بما يسهم في تفعيل مستهدفات قطاع النقل البحري ويتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، ويدعم برامج رؤية السعودية الطموحة 2030.

اقرأ أيضًا:

غرفة الأحساء تناقش «جوانب قانونية في تأسيس المشاريع الصغيرة»

معهد ريادة الأعمال الوطني يقدم دورة تدريبية حول «حقوق الملكية الفكرية»

المعرض السعودي الدولي للتسويق والتجارة الإلكترونية يواصل فعالياته لليوم الثاني

مبادرة العطاء الرقمي تقدم محاضرة حول «التحقيق الجنائي الرقمي»

أبانمي يفتتح أول معرض دولي للتسويق والتجارة الإلكترونية بالمملكة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم توضح «كيف تبدأ مشروعك السياحي؟»

تنظّم غرفة القصيم، ممثلة في مركز سيدات الأعمال، ورشة عمل بعنوان «كيف تبدأ مشروعك السياحي؟»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.