مواصفات Yamaha R15

مواصفات Yamaha R15.. الدراجة الأكثر رواجًا في العالم

تساهم مواصفات Yamaha R15 في كونها واحدة من أكثر الدراجات الرياضية رواجًا حتى الآن، والتي تم تحديثها مؤخرًا بمحرك متوافق مع BS6، وقادر على إنتاج قوة قصوى تبلغ 18.6 حصان عند 10000 دورة في الدقيقة، وخلال فترة زمنية قصيرة تمكنت الدراجة النارية من إثبات نفسها كواحدة من أكثر الدراجات النارية الرياضية التي تُركز على حلبات السباق.

وعندما نريد دراجة نارية ممتعة فإن الأمر كله يتعلق بالوزن والعجلتين ولا يهم حجم المحرك الذي يُمكن التباهي به، ولكن بالأحرى كيف تستخدمه، هذا هو مكمن قوة محرك Yamaha R15 في الارتداد عن محدد سرعة الدوران، باستخدام كل 155cc إلى أقصى إمكاناته.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف الأندرويد.. سرعة في الأداء وقدرة تصوير فائقة

مميزات Yamaha R15

لا شك أن Yamaha R15 هي دراجة نارية فاخرة بالكامل من فئة 155 سي سي، تصميم هذه الدراجة الرائعة مستوحى من شقيقها الأكبر من فئة اللتر R1، تبدو الدراجة حادة وعدوانية بتصميمها الذي يركز على المسار؛ حيث تتمتع بمقدمة جديدة مع مصابيح أمامية منقسمة بتقنية LED، ويحصل الجزء الخلفي من الدراجة على ضوء خلفي أنيق جديد بتقنية LED مع غطاء خلفي مدبب.

تحصل الدراجة النارية أيضًا على إطار خلفي قصير يبدو رياضيًا وأنيقًا في الوقت نفسه، كما قامت العلامة التجارية بتجهيز الدراجة النارية بألواح هيكل أكثر حدة.

مواصفات Yamaha R15

اللافت في هذا الطراز الفريد أن العلامة التجارية وضعت أخيرًا المقعد الخلفي على الدراجة النارية على جانب منخفض قليلًا لحل المشكلات التي يواجهها العملاء، وبشكل عام فإن تصميم Yamaha R15 أكثر رياضية من أي وقت مضى.

اقرأ أيضًا: أفضل دراجات هوائية.. أناقة التصميم وقوة الأداء

مواصفات Yamaha R15

إذا كنت تتطلع إلى تجربة الدراجات النارية التي تُقدمها شركة ياماها اليابانية فقد تكون Yamaha R15 خيارًا رائعًا للمتعة والسباقات على الطريق؛ لذلك يقدم موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية مواصفات Yamaha R15، وهي على النحو التالي:

مواصفات Yamaha R15

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1التصميمالدراجة مدعومة بتصميمات مستوحاة من شقيقتها الكبرى من فئة اللتر R1، كما تتميز أيضًا بمقدمة جديدة مع مصابيح أمامية منقسمة بتقنية LED، ويتميز الجزء الخلفي من الدراجة بضوء خلفي أنيق جديد بتقنية LED مع غطاء خلفي مدبب، كما تحصل الدراجة النارية أيضًا على إطار خلفي قصير يبدو رياضيًا وأنيقًا.
2المحركتأتي الدراجة النارية مدعومة بمحرك 155 سم مكعب جديد مبرد بالسائل ومحقن بالوقود وذي أسطوانة واحدة وأربع صمامات مع قدرة قصوى تبلغ 19 حصانًا عند 10000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 15 نيوتن متر عند 8500 دورة في الدقيقة.
3الأداءيأتي محرك الدراجة متصلًا بعلبة تروس بست سرعات، استجابة الخانق واضحة بسبب تقنية حقن الوقود، وتوفر الدراجة قدرًا كبيرًا من عزم الدوران في جميع أنحاء powerband بسبب تقنية VVA، الدراجة النارية قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 136 كم/ساعة؛ حيث يُساعد إطار deltabox في التعامل الفائق على كل من الطريق والمسار.
4مميزات إضافيةيأتي مدعومًا بميزات إضافية مثل: مجموعة العدادات الرقمية بالكامل، وتشغيل الصمام المتغير (VVA)، ومصباح LED في الأمام والخلف، وكاتم صوت عادم جديد، وهدية أمامية مصممة بشكل ديناميكي، كما تم تجهيز R15 بفرامل مقاس 282 ميلليمتر في الأمام وفرامل مقاس 220 ميلليمتر في الخلف.
5الأبعاديبلغ ارتفاع المقعد في دراجة Yamaha R15 نحو 815 ميلليمتر، وقاعدة العجلات تصل إلى 1325 ميلليمتر، كما تبلغ سعة الوقود نحو 11 لترًا، والاقتصاد في الوقود يصل إلى 2.5 لتر/ 100 كيلو متر.

 

اقرأ أيضًا:

مميزات Ducati Monster.. الوحش الإيطالي الأنيق

السيارات الكهربائية وطرق الشحن.. تحديثات مذهلة

3 سيارات قديمة تتمتع بقدرات استثنائية.. الحنين إلى الماضي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل سيارات من نيسان

أفضل سيارات من نيسان.. مركبات أكثر قوة وموثوقية

 على مدى السنوات القليلة الماضية قامت نيسان بتزويد معظم تشكيلتها بميزات جديدة وتصميمات حديثة وأنيقة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.