Mavic 2 Pro

مواصفات Mavic 2 Pro.. عملاق التصوير الجوي

على الرغم من أنها باهظة الثمن بعض الشيء إلا أن Mavic 2 Pro تُعد واحدة من أفضل الطائرات بدون طيار التي يُمكنك شراؤها الآن؛ بسبب مواصفاتها المثيرة للإعجاب والتصميم القابل للطي أثناء السفر، وعمر البطارية الذي يدوم طوال اليوم لجلسات التصوير الطويلة.

تم إطلاق هذه الطائرة جنبًا إلى جنب أخرى تم بناؤها بنفس جسم الطائرة ولكن بكاميرا مختلفة «Mavic 2 Zoom»؛ حيث تمنح شركة DJI العملاء خيارًا صعبًا: هل تريد كاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل أم تقريبًا بصريًا؟

من المثير للدهشة أن الواجهة الأمامية لطائرة Mavic 2 Pro تحتوي على عينين تمنحان رؤية ثنائية العين للذكاء الاصطناعي للطائرة بدون طيار، والتي بدورها تُستخدم لمنع الاصطدامات والمساعدة في التركيز، والإضافة الأكثر أهمية هي المستشعرات الجديدة التي تمنح Mavic تجنب عقبة متعددة الاتجاهات.

مواصفات Mavic 2 Pro

إنها ليست صغيرة بما يكفي لتنفجر في مهب الريح بسهولة، لكنها كبيرة وثقيلة بما يكفي لتتغلب على Phantom 4 Pro في ظل الرياح العاتية.

اقرأ أيضًا: مواصفات كاميرا Xiaomi Mijia 4K Action.. التقنية المفضلة لدى المؤثرين

 

Mavic 2 Pro

يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية من هذه المقالة مواصفات Mavic 2 Pro، وهي في الجدول التالي:

مواصفات Mavic 2 Pro الجديدة

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1التصميمتأتي طائرة Mavic 2 Pro بدون طيار بتصميمات رائعة وأنيقة؛ حيث تحتوي الوجهة الأمامية على عينين تمنحان رؤية ثنائية العين للذكاء الاصطناعي للطائرة بدون طيار والتي بدورها تُستخدم لمنع الاصطدامات والمساعدة في التركيز، والمستشعرات الجديدة تمنح Mavic تجنب عقبة متعددة الاتجاهات.
2الإضاءة المنخفضةوفقًا لخبراء ومحترفي التصوير يُعد أداء الإضاءة المنخفضة في هذه الطائرة بدون طيار أفضل بكثير من أداء الطرازات السابقة، مع رفع ISO إلى 12800، وهذا رائع للتصوير في الإضاءة المنخفضة والملونة مثل: شروق الشمس أو غروبها، وقدمت DJI أيضًا وضع “Hyperlight” جديد، وهو حل قائم على البرامج لإزالة الضوضاء في لقطاتك، بالنسبة للجزء الأكبر فهو يعمل بشكل جيد ويقوم بذلك من خلال مزيج من إزالة الضوضاء على اللوحة، ثم الشحذ الاصطناعي.
3دقة التصويرلا شك أن الحدة والتفاصيل هي المجالات التي ستلاحظ فيها الاختلاف الأكبر، عندما يتعلق الأمر بالمقارنة مع الطرازات السابقة، وبفضل الفتحة المتغيرة فعند التصوير بين f2.8 وf5.6، تكون الصور بدقة 20 ميجا بيكسل، ويُنصح دائمًا بالتصوير بين f3.5 إلى f4.5 للحصول على أقصى حد من الوضوح.
4الفيديوتُدعم طائرة Mavic 2 Pro تقنية تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و100 ميجا بت في الثانية، وهو ما يمنحك فيديو رائعًا وعالي الدقة، كما تُدعم هذه الطائرة أيضًا 120 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بيكسل بمعدل 100 ميجا بت في الثانية، إذا كنت تعمل في حركة بطيئة جوية، ليس هذا فحسب بل تدعم Mavic 2 Pro أيضًا التصوير في Dlog @ 10bit، وهو أمر ضخم إذا كنت تقوم بضبط الألوان في أعمال الفيديو ما بعد الإنتاج.
5الجسمإن أول شيء يُمكنك ملاحظته عندما تبدأ بمقارنة وزن Mavic Pro الأصلي بطائرة Mavic 2 Pro، هو أنه ثقيل، بينما على الورق يكون أثقل 163 جرامًا فقط من الطراز السابق؛ عند 907 جرامات، ويوفر الثقل الإضافي للطائرة بدون طيار رحلة أكثر استقرارًا، خاصة خلال الرياح النشطة وإمكانية السيطرة عليها، كما قامت DJI بتنعيم جميع حواف الطائرة بدون طيار، وهو ما أدى إلى إنشاء جسم أكثر ديناميكية هوائية.
6استشعار عقبةيتميز Mavic 2 Pro باستشعار عقبة متعدد الاتجاهات، بالإضافة إلى أنظمة APAS، وهذا يعني أنه يمكنك الطيران في أي من الأوضاع الآلية بدرجة كبيرة من الثقة، وهو ما يضمن أنك لن تصطدم بأي شيء عندما تحلق الطائرة بدون طيار بنفسها.
7جهاز التحكم عن بُعدربما يتمتع جهاز التحكم عن بُعد في Mavic 2 Pro بنفس الشكل والشعور مثل: Mavic Pro السابق، ولكن مع ميزة جديدة؛ إذ أخذت DJI الإشارات بذكاء من جهاز التحكم عن بُعد الخاص بـMavic Air، والآن يتميز ذلك الجهاز بأعواد إبهام قابلة للفصل يمكن تخزينها داخل جهاز التحكم عن بُعد نفسه أثناء الحمل، وتثبيتها على ألواح العصا عند الاستخدام.

تأتي هذه الطائرة مزودة بجهاز التحكم عن بُعد «OcuSync 2.0» من شركة DJ؛ حيث يقوم هذا الإرسال ثنائي النطاق بالتبديل بين نطاقي تردد 2.4 و5.8 جيجا هرتز أثناء الطيران اعتمادًا على مستوى التداخل بين جهاز التحكم عن بُعد والطائرة بدون طيار، وهذا يعني انقطاعات أقل وإشارة أقوى بشكل عام، كما يوفر OcuSync 2.0 أيضًا نقل فيديو كاملًا بدقة 1080 بيكسل مع زمن انتقال منخفض يصل إلى 8 كم، وهو ما يوفر لقطات واضحة على الشاشة عند الطيران.

8السعرتُقدم شركة DJI طائرة Mavic 2 Pro بسعر يبدأ من 1.599 دولارً؛ حيث تأتي مزودة ببطارية واحدة وشاحن ووحدة تحكم كاملة.

 

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

عمر العمر

عمر العمر: 91 عامًا ونحن نحتفل بعقود من الإنجازات

تحتفل المملكة باليوم الوطني السعودي 91 ضمن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عام شهدت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.