مواصفات «HONOR 9X».. عيوب ومميزات

أحدثت مواصفات «HONOR 9X» وهو الهاتف الجديد الذي أطلقته العلامة التجارية «هونر»، ضجة كبيرة بمميزاته الخيالية وأناقته وتقنياته، إضافة إلى سعره الذي اعتبره البعض مناسبًا.

وأطلقت العلامة التجارية التابعة لشركة «هواوي» هاتفها الجديد يوم الاثنين الماضي، ورغم قصر المدة إلا أنه أحدث ضجة وسط عاشقي الهواتف الذكية وكل ما هو جديد فيها.

 

وجمعت مواصفات «HONOR 9X» عيوبًا ومميزات، فعلى الرغم من احتوائه على 3 كاميرات بإمكانيات عالية، إلا أنه قد لا يُمكنك التقاط «سيلفي» بجودة عالية ليلاً.

 

ونقدم في السطور التالية أهم مميزات «HONOR 9X»، إضافة إلى عيوبه مقارنة بالهواتف الأخرى.

 

مميزات «HONOR 9X»

1- الكاميرا: يحتوي هاتف هونر الجديد على كاميرا ثلاثية العدسة (خلفية)، بدقة 48 ميجا بيكسل، والتي تتميز بفتحة قياس F/1.8 ، ومستشعر مقاس نصف بوصة يتيح لك تصوير لحظاتك الاستثنائية بوضوح.

ويحتوي الهاتف على خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتطورة التي توفر وضع التصوير الليلي AIS Super Night Mode، والتي تمكنك من الحصول على صور فائقة الجودة، حتى في البيئات ذات الإضاءة المنخفضة.

ويمتاز الهاتف بكاميرا ذات زاوية واسعة للغاية “120 درجة” تساعد المستخدمين في تصوير المزيد من المساحة ضمن إطار الصورة الواحدة.

2- الشاشة: ستجد أن الهاتف يتميز في الجزء الأمامي منه بشاشة العرض الكاملة مقاس 6.59 بوصة،وليس هناك  فتحة للكاميرا، وهو ما يوفر لك تجربة مشاهدة غامرة دون أي إزعاج بصري مُشتت للانتباه، وبلغت الدقة: 2340 × 1080 بكسل، كثافة البيكسلات في البوصة: 391.

وتعتبر شاشة الـLCD واحدة من أكبر شاشات العرض على هواتف HONOR مع نسبة شاشة تبلغ 91% من الهيكل العام.

3- المعالج: يتميز الهاتف بالسرعة، وأداء الجهاز بشكل عام ممتاز في أغلب الاستخدامات؛ لاحتوائه على معالج حديث قوي من “كيرين 710” فهو يعتمد على تكنولوجيا 12 نانو متر.

مميزات أخرى: يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع Nano Sim، كما يدعم الـ NFC، ووزنه 185 جرامًا، كما يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

ويتمتع هاتف HONOR 9X بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت، ويدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة عن طريق كارت ميموري حتى سعة 512 جيجا بايت، ويتم تركيبه بدلاً من الشريحة الثانية.

 

ويمكنك باستخدام هاتف HONOR 9X تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 60 أو 30 إطار في الثانية، ويدعم الهاتف ميكروفون إضافي خاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف.

 

عيوب «HONOR 9X»

وعلى الرغم من هذه المميزات، إلا أن البعض يجد أن عيوب «HONOR 9X» لا يُمكن التعامل معها، بينما يعتبرها البعض لا تُذكر مقارنة بمميزاته.

 

ومن أبرز العيوب التي تلاحق الهاتف هو الكاميرا الأمامية، فأداؤها ليس هو الأفضل في الأجواء الليلية، وتصوير الفيديو بها يكون بجودة [email protected]، وتدعم HDR، وتعتبر جودتها متوسطة.

والهاتف لا يدعم الشحن السريع ولا يعلم أحد حتى الآن سبب ذلك، فالشاحن المرفق 10 وات، كما أنك ستكون في حاجة  إلى الاستغناء عن شريحتك الثانية في حال استخدام كارت ميموري.

 

ولا يدعم الهاتف لمبة اشعارات، ولا يدعم Face Unlock للحفاظ على عمر الموتور، كما أن وزنه يعتبر ثقيلاً نوعًا ما.

 

سعر HONOR 9X

يبلغ سعر HONOR 9X في مصر 4333 جنيهًا، وسعره عالميًا نحو 200 دولار في الصين ودول أوروبا، وحتى الآن لم يتم تحديد سعره في المملكة.

 

اقرأ أيضا:

ساحرة وصديقة للبيئة.. كيف تبدو سيارة اليابان الخشبية ؟

تطبيقات المحمول.. كيف تُسخّر هاتفك لخدمتك؟

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

iPad Air

مميزات iPad Air.. أقوى أجهزة أبل الجديدة

أزاحت أبل الستار عن أحدث أجهزة iPad Air لديها، الأمر الذي شهد تفاعلًا كبيرًا عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.